جمارك دبي تفوز بجائزة «أفضل أنظمة تقنية»

فاز قطاع التطوير الجمركي في جمارك دبي بجائزة «سي آي أو 50» لمديري تقنية المعلومات التنفيذيين للعام الماضي، للمرة الخامسة على التوالي، تقديراً لجهود القطاع في تحقيق التكامل بين متطلبات الدائرة والأنظمة الحديثة لتكنولوجيا المعلومات. وتسلم الجائزة المدير التنفيذي للقطاع، جمعة الغيث، خلال حفل توزيع الجوائز، الذي أقيم، أخيراً، على هامش ملتقى «سي آي أو 50»، بحضور عدد كبير من ممثلي القطاعين العام والخاص على مستوى الشرق الأوسط. وتمنح هذه الجائزة لأفضل المؤسسات التي نجحت في مجال توظيف تقنية المعلومات بطرق مبتكرة يتم من خلالها تحسين الخدمات المقدمة للمتعاملين.

وقال الغيث: «إن الدائرة فازت بهذه الجائزة بفضل تحويل جميع خدماتها إلى ذكية، حيث أعلنت الدائرة عن تحوّلها إلى أول دائرة حكومية ذكية بالكامل في أكتوبر من العام الماضي»، مشيراً إلى أن الدائرة حرصت منذ إطلاق صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لمبادرة الحكومة الذكية، على تبني المفهوم الدقيق والشامل لتقديم هذه الخدمات، من خلال التركيز على كل التفاصيل التي تدخل ضمن إطار التحوّل إلى دائرة ذكية.

وأعرب الغيث عن سعادته بالفوز بالجائزة: «نحن فخورون بالفوز بالجائزة التي تعكس ما انتهجته جمارك دبي من خطوات طيبة على صعيد العمل التقني، وسرعة استجابتنا للمبادرات الحكومية، ودمج الابتكارات التقنية في العمل الجمركي، لما لذلك من مردود جيد على الخدمات التي يتم تقديمها للعملاء، وكذلك تيسير مرور حركة البضائع والمسافرين مع الرقابة الدقيقة على الشحنات، من أجل حماية المجتمع والاقتصاد المحلي والعالمي من محاولات التهريب والمخالفات الجمركية».

طباعة