الملاكم العالمي ديفيد هاي يزور مركز راشد

صورة

زار الملاكم البريطاني بطل العالم سابقاً في الوزن الثقيل ديفيد هاي الملقب «هاي ميكر»، مركز راشد للمعاقين، واستقبله أطفال المركز بباقة من الورود، ثم جال أرجاء المركز يرافقه الشيخ جمعة بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، العضو المنتدب لمركز راشد، ومدير عام المركز مريم عثمان، للاطلاع على أقسامه وخدماته وبرامجه العلاجية والتأهيلية والتدريبية، التي يستفيد منها نحو 300 طالب وطالبة من ذوي الإعاقة.

وأعلن ديفيد هاي، إثناء الزيارة، عن خطته لافتتاح مركز «ذا هاي مايكر جيم» للياقة البدنية في دبي، بمثابة نادي صحي يتضمن: اللياقة البدنية والثقافة الصحية. كما شارك الأطفال اللعب والأنشطة الرياضية. وقام الأطفال بتقديم عروض فنية للحضور، وعبّروا عن امتنانهم لزيارة ديفيد هاي.

وبدا البطل العالمي متأثراً بالزيارة وقال: «بالكاد كنت أملك المال وأنا صغير، ولذلك قرر والدي إدخالي إلى أكاديمية ملاكمة، من أجل إبعادي عن حياة الشارع، ومنذ ذلك الحين بدأت ملاحقة حلمي بأن أصبح بطل ملاكمة، ومع كل العمل الشاق والجهد على مدار أعوام طويلة استطعت، أخيراً، تحقيق هذا الحلم». وأضاف: «هذه الرحلة من حياتي جعلتني أدرك بأن الأحلام تبدأ في سن مبكرة، ولهذا يجب أن يكون لكل طفل الفرصة لملاحقة حلمه».

وتابع هاي أن «الهدف الرئيس لإطلاق مركز اللياقة البدنية في دبي، هو نشر الوعي وآلية الوقاية من الأمراض، وتفعيل نمط حياة وطرق تغذية صحيحة، إلى جانب ممارسة الرياضة».

وأعرب الشيخ جمعة بن مكتوم عن بالغ شكره للملاكم البريطاني ديفيد هاي، مؤكداً أن «هذه الزيارات تخلق بيئة بطولية لدى أطفال مركز راشد». وقال: «نظراً لإعاقة هؤلاء الأطفال، فهم بحاجة مستمرة إلى دوافع تشجعهم على تقدير قدراتهم».++

طباعة