مشروع تخرّج عن السياحة في أبوظبي

قدمت علياء حسين، الطالبة في السنة الأخيرة في قسم العلاقات العامة في كلية الاتصال بجامعة الشارقة، مشروعاً مميزاً للتخرج تسلط الضوء من خلاله على القطاع السياحي الحيوي في إمارة أبوظبي. وأقامت علياء معرضاً، الاسبوع الماضي، في الكلية استضافت فيه مجموعة من القائمين على المواقع السياحية في الإمارة، في مقدمتهم هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، وجامع الشيخ زايد الكبير.

وقدم حمد الحوسني، من قسم الترويج في الهيئة، عرضاً تقديمياً عن الجهود التي تقوم بها الهيئة لدعم قطاع السياحة في الإمارة، تنفيذاً لرؤية أبوظبي 2030، التي تعتمد على ايجاد مصادر دخل بديلة قائمة على المعرفة، ويعد القطاع السياحي أحد أهم هذه المصادر التي تعمل الحكومة على تنميتها، عبر تنويع الوجهات السياحية في الإمارة، وتعزيز الموارد البشرية المواطنة في القطاع. ووزع الحوسني على الحضور مجموعة من الكتيبات الترويجية، التي تحرص الهيئة على توفيرها للزوار في مختلف الوجهات السياحية والثقافية في الإمارة، وهي تشمل دليلاً للمواقع السياحية والوجهات الترفيهية وأماكن الإقامة والمطاعم، وغيرها.

وقالت علياء حسين: «من خلال زياراتي المتكررة إلى أبوظبي وجدت أنها تتمتع بوجهات سياحية مميزة ويغلب عليها الطابع الثقافي، وهناك اهتمام بتكريس اللمسة التقليدية والتراثية في الوجهات السياحية الجديدة، لذلك أردت لفت انتباه طلبة جامعة الشارقة إلى الجهود التي تبذل في العاصمة لترسيخ العمل في القطاع السياحي».

تويتر