رئيس الدولة يجري مباحثات مع رئيــس الوزراء البريطاني

صورة

عقد صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، جلسة مباحثات في «‬10 داونينغ ستريت» بلندن، أمس، مع رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، في إطار زيارة سموه الرسمية إلى بريطانيا، تلبية لدعوة من جلالة الملكة إليزابيث الثانية.

وأكد سموه أن دولة الإمارات تتطلع إلى تطوير علاقاتها الاقتصادية الاستراتيجية مع المملكة المتحدة، عبر تحقيق الاستدامة في المشروعات الاستثمارية المشتركة، بما يسهم في رفع معدلات النمو التجاري والاستثماري، بين الجانبين، إلى مستويات أفضل خلال السنوات المقبلة.

وتناولت المباحثات سبل تعزيز علاقات التعاون والصداقة، التي تربط البلدين والشعبين الصديقين، في مختلف المجالات، خصوصا السياسية، والاقتصادية، والاستثمارية.

ورحب رئيس الوزراء البريطاني بزيارة صاحب السمو رئيس الدولة، والوفد المرافق لسموه، مشيدا بمستوى العلاقات التاريخية التي تربط دولة الإمارات والمملكة المتحدة، قيادة وحكومة وشعبا في شتى المجالات.

وجرى، خلال المباحثات، استعراض عدد من الموضوعات السياسية والاقتصادية والتجارية والاستثمارية، وبحث السبل الكفيلة بتعزيز العلاقات بين البلدين، بما يسهم في فتح آفاق أوسع من التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين الصديقين.

كما جرى استعراض وتبادل وجهات النظر، حول التطورات والمستجدات الراهنة في منطقة الشرق الأوسط، والجهود الدولية المبذولة من مختلف الأطراف، بهدف إعادة الأمن والاستقرار إلى المنطقة.

وأكد صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حرص دولة الإمارات على تعزيز التواصل بين البلدين، وتنسيق الجهود المشتركة، لما يحقق المصالح المشتركة، ويعود بالخير والمنفعة على شعبي البلدين الصديقين.

تويتر