«موزان»..أناقة بسيطة بعيدة عن بهرجة السوق

عباءات رمضانية تمزج العملية بالفخامة

صورة

استطاعت دار الأزياء الإماراتية «موزان» أن تتحول، خلال فترة بسيطة، إلى واحدة من أشهر العلامات التجارية في المنطقة، كما استطاعت أن تفرض على السوق أناقة بسيطة غير متكلفة وبعيدة عن البهرجة، من خلال ابتكار تصاميم العباءات التي تمزج بدقة وذكاء بين العملية والهدوء، والفخامة الهادئة.

خامات راقية

تعتبر أكثر المواصفات التي تميز عباءات «موزان»، هي تلك الخاصة بالجودة العالية للخامات المستخدمة، التي غالباً ما يتم جلبها من إيطاليا، إضافة إلى تلك الحصرية والخاصة بالدار، التي يتم أيضاً ابتياعها وجلبها من كل من إيطاليا وفرنسا، إضافة إلى الدقة العالية في التنفيذ، التي تضع موزان في مصاف دور الأزياء الراقية.

ولم تخرج آخر مجموعات «موزان» الخاصة بشهر رمضان والعيد، عن الأسلوب ذاته، حيث اتشحت العباءات بتصاميم اعتمدت على النعومة والبساطة، بعيداً عن كثافة المشغولات، خصوصاً مع اشتهار الدار باللمسات اليدوية الدقيقة التي تنتشر في مناطق مختلفة من العباءات.

فضلت الدار أن تقدم مجموعة متنوعة وكبيرة من العباءات، بتفاصيل مختلفة تتناسب وجميع الأوقات، كالعباءات العملية للعمل والدراسة والخروج اليومي، وتلك الأكثر فخامة للسهرات الرمضانية والعيد، في اعتماد كامل على القصات الواسعة المريحة والعملية، والتنويع في المشغولات واللمسات اليدوية، بين تلك التي تنتشر على مناطق مختلفة من العباءات، أو تلك التي تتزين بالكامل للعيد.

وترى المدير الإبداعي لدار «موزان»، رفيعة هلال بن دري، أن «هناك الكثير من العلامات التجارية التي تقدم تصاميم العباءات المختلفة والمتنوعة، إلا أن النجاح يكمن في خلق منتج راقٍ، يعكس تماماً نظرة وروح الدار، والرغبة في خلق منتجات للمرأة التي تفضل الشعور بالراحة والعملية، دون الانتقاص من أناقتها وأنوثتها»، مشيرة إلى أنه وبالرغم من الانتشار الكبير للعباءات الملونة، إلا أن «العباءة السوداء الكلاسيكية، ستحتفظ دائماً بسحرها الأنيق والغامض، خصوصاً أنه اللون الأنسب لجميع أنواع الملابس التي تختفي تحته».

مالت غالبية المجموعة إلى العباءات السوداء بعيداً عن الألوان الواضحة والقوية، إلا أن دخول فصل الصيف بأجوائه الحارة فرض وضع تصاميم قليلة من العباءات ذات الدرجات الفاتحة، مثل الكريمي، والبطيخي، إضافة إلى الأزرق الداكن، دون المبالغة في فرض الألوان، كما استطاعت المجموعة إبراز فكرة اللون من خلال تقديم عباءات ذات أجزاء شفافة من الدانتيل المخرم، ما يفرض لون الملابس تحتها.

اعتمدت الدار على القصات الواسعة العملية، التي لم تخرج عن إطار الأنوثة الراقية، سواء تلك ذات القصات المستقيمة، أو الواسعة، أو الأشبه بقصة «البشت»، مع الكثير من اللمسات اليدوية، سواء من مشغولات نباتية الأشكال، أو تلك المعتمدة على قطع لماعة تزين أخرى شيفونية تكشف القليل من الأكمام أو حاشية العباءات، إضافة إلى فكرة الحبال اللماعة التي تتزين على أشكال ورود، أو تلك التي تزين قطعاً شفافة فوق بطانات أسمك، إضافة إلى تلك المزينة بشرابات حريرية تتدلى راقصة من أطراف العباءة، أو تلك التي تتزين بحاشيات متموجة من الدانتيل الإيطالي الأنيق، مكونة لمسة أقرب للفستان الناعم منها للعباءة، مع لمسات إضافية من الدانتيل على الأكمام، والأحجار السوداء اللماعة المشغولة يدوياً على مختلف أجزاء العباءة.

 

تويتر