«سيدات الشارقة» يتعلمن «الديكوباج»

جانب من المشاركات في الورشة. من المصدر

استضاف مركز الفنون والفصول التعليمية في نادي سيدات الشارقة ورشة متنوعة في فن الديكوباج وتصميم المجوهرات، أشرفت عليها الفنانة التشكيلية الروسية، كسينيا كرسانوفا، التي عملت على تعليم المشاركات عدداً من الأساسيات في الدمج بين فن الديكوباج وتصميم المجوهرات.

وتأتي الورشة ضمن حملة «الاستثمار الأغلى» الذي أطلقها المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بجميع مؤسساته والتي تهدف إلى التعريف بدور المجلس في الارتقاء بالأسرة إلى جانب تعزيز السلوكيات الإيجابية من خلال التأكيد عليها.

وأشارت كسينيا كرسانوفا إلى أن فن الديكوباج الحديث يعمل على استخدام أدوات بسيطة مثل المناديل، وذكرت الخطوات البسيطة التي يجب اتباعها عند ممارسة هذا النوع من أنواع الفنون، والذي يعمل بدوره على إنتاج كمية غير محدودة من الديكورات التي نستطيع استخدامها في أغراض مختلفة منها تصميم المجوهرات.

وقالت منسق مركز الفنون والفصول التعليمية، سارة المرزوقي «نحرص على احتضان ورشات مختلفة بين الحين والآخر، والتي تهدف إلى تعريف المشاركات بالفنون الحديثة، وورشة الديكوباج هي من الورش التي عملت على جمع عدد من الفنون لكي نستطيع الحصول على قطع مميزة، إذ استطاعت السيدات تعلم فن الديكوباج وكيفية استخدامه في أغراض متنوعة مثل تزيين البيت، كما تعملن حرفاً في تصميم المجوهرات، باستخدام أدوات بسيطة لإنتاج أفخم الأشغال التي تبدو كأنها صنعت من الزجاج أو الخزف، ونتمنى احتضان المزيد من مثل هذه الورش»، مشيرة إلى أن حصص الديكوباج مازلت متوافرة ومستمرة في مركز الفنون والفصول التعليمية حالياً.

يذكر أن الورشة احتضنت ما يقارب الـ25 مشاركة من مختلف الأعمار، تعلمن فيها عدداً من استراتيجيات فن الديكوباج وتصميم المجوهرات، وفي الختام احتفظت السيدات بالقطع الفنية التي تم إنتاجها خلال الورشة.

طباعة