أين تذهب نهاية الأسبوع

خليج الدلافين

منذ افتتاح خليج الدلافين في «أتلانتس النخلة» في ،2008 استمتع ضيوف المنتجع وزواره بتجربة مميزة من التفاعل عن قرب في المياه الضحلة مع الدلافين القارورية الأنف التي تعيش في أتلانتس. ويمكن للزوار الآن الغوص في المياه العميقة في البحيرات مع الدلافين في خليج الدلافين، جزءاً من تجربة جديدة وقريبة من الحيوانات الذكية . ويحتوي خليج الدلافين، وهو أكبر موطن دلافين ساحلي في العالم، على ثلاث بحيرات تفاعل تمتد على مساحة تتعدى 4.5 هكتارات، من شواطئ رملية ومنظر استوائي، ما يجعل خليج الدلافين مكاناً مثالياً للتجربة الفريدة.

تبدأ التجربة المميزة بمقدمة تعليمية عن سلوك الدلافين، وشكلها، وصحتها، وأهمية الحفاظ على الحياة البحرية، وبعد أن يرتدي الضيوف البزات المائية والملابس التي تساعدهم على العوم بسهولة في الماء، والتعرف إلى اختصاصي الثدييات البحرية وعلى دلافينهم، تبدأ تجربة مثالية لا تنسى.

وتحت إشراف اختصاصي الثدييات البحرية، يُدعى الضيوف إلى النزول إلى البحيرة مع الدلافين، للبدء برحلتهم البحرية، ويتشاطرون عدداً من التصرّفات السلوكية، مثل القبلة والعناق، و«رحلة البطن» المعروفة، وهي تجربة تستمر نحو 90 دقيقة، تخصص 30 دقيقة منها للعوم في الماء مع الدلافين. ولا يجوز أن يقل عمر الضيف عن 12 سنة وطوله عن 135 سنتيمتراً، ويجري التفاعل في المياه العميقة في مياه يصل عمقها إلى ثلاثة أمتار، وعلى الضيوف أن يكونوا قادرين على السباحة من دون مساعدة سترة إنقاذ في خلال البرنامج.

وللزوار اليوميين، يمكن حجز التفاعلات في المياه العميقة، لقاء 975 درهماً تشمل حق دخول مجانياً إلى الحديقة المائية «أكوافنتشر». أما لنزلاء المنتجع، فسعر بطاقة التفاعلات في المياه العميقة هو 810 دراهم، ويمكن الاستمتاع بتفاعل في المياه الضحلة لقاء 790 درهماً للزوار اليوميين، وتشمل حق الدخول المجاني إلى «أكوافنتشر»، و625 درهماً لنزلاء المنتجع.

وللراغبين في مشاهدة أصدقائهم، أو أفراد عائلتهم، يتفاعلون مع الدلافين، ولا يريدون التعرض للمياه، يمكن شراء بطاقة دخول إلى شاطئ خليج الدلافين، والاسترخاء على الكراس الطويلة والتقاط الصور والاستمتاع بكوب مجاني من المشروب الغازي من شاطئ خليج الدلافين، لقاء 300 درهم، و100 درهم لضيوف المنتجع. ويعد الدخول إلى مركز خليج الدلافين التعليمي مجانياً لكل ضيوف المنتجع وزواره، ويعود ريع قسم من أرباح التفاعلات مع الدلافين ومتجر الهدايا إلى مؤسسة كيرزنر البحرية، وهي مؤسسة خاصة غير ربحية، تدعم حماية الأنظمة البيئية البحرية العالمية وتحسينها.

جونز ذي غروسر»

بعد افتتاحه قبل أيام، أصبح متجر «جونز ذي غروسر» في منطقة المعمورة من العاصمة أبوظبي أول متجر متنوع في الشرق الأوسط، متخصص في الأغذية العالية الجودة الآتية من أستراليا، ومكاناً لتناول الطعام والوجبات الخفيفة أيضاً، والذي يضم أقساماً بعلامته التجارية، من قسم للأجبان، وقسم اللحوم الباردة، وقسم الأطعمة الباردة والمعلبة، إضافة إلى مقهى يقدم مجموعة متنوعة ومبتكرة من المنتجات والأطعمة التي يمكن بيعها في المتجر، لتكون بذلك تجربة مبتكرة للذواقة من محبي الأطعمة، وهو الفرع الأول للمتجر في الشرق الأوسط، بعد فروعه العشرة في أستراليا ونيوزيلندا وسنغافورة.

ويحتوي المتجر الكائن في إمارة أبوظبي على تشكيلة واسعة من المكونات ومنتجات الأطعمة العالية الجودة، إضافة إلى مجموعة من المنتجات العضوية لأغذية الأطفال والرضع. ويمثل ممر الأجبان الخاص بالعلامة التجارية للمتجر أهم أقسامه، وقد صمم خصيصاً ليعرض مجموعة مختارة من الأجبان المصنوعة بأيدٍ ماهرة، وبتحكم في درجة حرارة ورطوبة الغرفة التي تحتضن الأجبان، يمكن تعتيقها تحت الظروف المثالية، للحصول على أعلى جودة وأطيب نكهة. ويحتوي المقهى على مجموعة معدّة بعناية من أطيب الأطعمة المحلية والخبز، والمعجنات، والكعك الذي يتم إعداده في المخبز التابع للمتجر، وأنواع البن والوجبات الجاهزة.

ولن تنحصر تجربة الأطعمة من داخل حدود المتجر، فستقدم العلامة سلال «جونز ذي غروسر» الخاصة، وهي تشكيلة تتكون من مجموعة واسعة متنوعة من سلة «غورميه» القياسية وسلة «تشيز إن أبوكس»، وصولاً إلى سلال أعياد الميلاد والمناسبات الخاصة، وستتوافر هذه السلال عبر خدمة التوصيل محلياً، وعبر أرجاء دولة الإمارات.

تزلج حر

يستضيف «سكي دبي»، في مول الإمارات في دبي، فعاليات التزلج الحر لمحبي الألعاب الشتوية، والراغبين في التنافس وإظهار مهاراتهم وقدراتهم الرياضية أمام الآخرين، في أيام متفرقة تبدأ من الاثنين المقبل، والجمعة التي تليه، إضافة إلى يومي 16 و30 من الشهر المقبل، وهي فعاليات تقام تحت عنوان «فري ستايل نايت»، أو «أمسيات لأساليب التزلج الحر»، حيث سيتنافس هواة ومحبو الألعاب الشتوية أمام بعضهم، ويستعرضون مهاراتهم في التزلج على المنحدرات الثلجية للفوز بجوائز قيمة.

ومن أساليب التزلج التي يستضيفها «سكي دبي» خلال المسابقة، هناك «بيج إير» الذي يسمح للمتسابقين بالقفز من فوق أحد المنحدرات، وأداء ألعاب وحركات بهلوانية في الجو، وأسلوب وسادة «بيج إير باج» الذي يضمن هبوطاً سلساً وآمنا، و«سلوب ستايل»، حيث يستعرض المتسابقون من خلاله مهاراتهم الحرة، وهم يتزلجون بالزلاجات أو الألواح على المنحدرات. بالإضافة إلى «ريل جام» وهو تكوين سلسلة من المتزلجين خلف بعضهم على المنحدر، وستقوم لجنة التحكيم بتقييم أداء اللاعبين، وإعطاء النقاط التي ستؤدي إلى الحصول على جوائز قيمة برعاية «أوكلي»، بالنسبة لمن يقدمون أفضل أداء، بالإضافة إلى جائزة كبرى، تقدم إلى البطل العام في نهاية المسابقة.

تويتر