مسابقة لأفضل تصميم لصندوق الكمبيوتر

يجتمع كبار مصمّمي صناديق الكمبيوتر في ألمانيا مرة واحدة كل عام في إطار المسابقة الألمانية لتصميم صناديق الكمبيوتر. ويوضح مايكل فاغنر من شركة «بلانيت لان» التي تنظم المسابقة أن هذه المسابقة بدأت في أواخرالتسعينات من القرن الماضي. ويقول فاغنر «في بداية المسابقة، نضع 500 صندوق كمبيوتر رمادي اللون، ويقوم كل متسابق بتنفيذ التصميم الذي يتبادر إلى ذهنه».

ويضيف أن هناك اختلافاً بين إعادة تصميم وإعادة تصنيع صندوق الكمبيوتر حيث يعتمد الأول على صناديق الكمبيوتر التقليدية التي تباع في الأسواق، أما الثاني فيعتمد على استخدام أي مادة أو منتج يصلح ليكون صندوقاً للكمبيوتر مثل إطار سيارة أو صندوق لبن أو غير ذلك. ويمكن للمبتدئين اكتساب خبراتهم الأولية عن طريق إعادة تصميم صناديق الكمبيوتر الخاصة بهم. ومن أشهر الوسائل لتغيير الشكل الخارجي للكمبيوتر استبدال الغلاف الجانبي للصندوق بآخر شفاف ليظهر المكونات الداخلية للجهاز.

ويقول بنجامين فرانس الذي سبق له الفوز مرات عدة في مسابقات إعادة تصميم صناديق الكمبيوتر إن فتح نافذة صغيرة في جانب الكمبيوتر يعتبر بداية جيدة لإظهار المكونات الداخلية للجهاز، ثم يمكن بعض ذلك إضافة بعضالمصابيح الصغيرة لإضاءة الجهاز من الداخل. وذكر فاغنر أن بعض المتسابقين يغيرون ألوان صناديق الكمبيوتر باستخدام أساليب الطلاء بضغط الهواء، ويرسمون أشكالاً بديعة على صناديق الكمبيوتر. وينصح فرانس كل مبتدئ بأن يتدرب أولاً على صناديق الكمبيوتر القديمة أوالمستعملة، وهناك كثير من النصائح والمعلومات التي يمكن الحصول عليها عبر الانترنت. ويقول فاغنر إن إعادة تصميم صناديق الكمبيوتر ليست هواية مكلفة حيث يستطيع أي شخص شراء مجموعة أدوات وصندوق كمبيوتر قديم مقابل بضعة دولارات، ولكنه سيصل في النهاية إلى نتائج رائعة.

تويتر