50 % من السيدات يفضلن شراء مستحضرات الجمال عبر الإنترنت

كشفت شركة «سي إن إن بي» لحلول التجارة الإلكترونية والمتخصصة في تعزيز مبيعات العلامات التجارية مباشرةً إلى المستهلك من مقرها في دبي اليوم عن نتائج استطلاع الرأي التي أجرته «يوجوف» وشارك فيه ما يقارب 300 إمرأة.
وأشار  الاستطلاع إلى أن نصف  السيدات يفضلن تسوق وشراء مستحضرات الجمال والعناية بالبشرة عبر الإنترنت، بينما يفضل النصف الثاني التوجه إلى محلات التجزئة. وفي الإمارات العربية المتحدة ينقسمن النساء بتفضيلاتهن إلى فئتين لدى شرائهم مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة، حيث المنافسة شديدة بين الشراء الإلكتروني والتسوق داخل المتاجر.

كما تُفضلن النساء في الإمارات الاستفادة من العروض المتاحة لدى تسوقهم والحصول على تجارب تسوق ممتعة. ويشير الاستطلاع إلى أن 50% من النساء قاموا بالبحث عن المنتج عبر الإنترنت بينما توجهوا إلى المتجر لشرائه.
وينطبق هذا وبشكل خاص على 8 من أصل 10 متسوقين ضمن التركيبة السكانية الأكثر ثراءً الذي يتعدى دخلهم الشهري 25000 درهمًا. حيث يبحثون عن منتجات العناية بالجمال عبر الإنترنت أو في المتجر قبل شرائه. وتمثل هذه فرصة للعلامات التجارية لإشراك الجماهير بشكل أفضل في عروض وفيرة سواءً عبر الإنترنت أو في المتجر وتحسين تجربة البيع بالتجزئة لتعزيز عمليات الشراء.

وقالت لور اويترهايجن، مدير تطوير العمليات لدى «سي إن إن بي»: "لاحظن أن هناك العديد من العلامات التجارية الإلكترونية الخاصة بمستحضرات الجمال التي لا تقوم بما يكفي لإقناع المتسوقين من خلال التجربة الرقمية وحدها، ويلجأ هؤلاء العملاء إلى المحاولة والشراء داخل المتاجر. حيث يُعد نقص المخزون، والمواقع الإلكترونية الضخمة والتسليم البطيء بعض المشاكل والتحديات الرئيسيين التي تؤثر سلبًا على عمليات البيع. ومن خلال تعزيز التسوق الإلكتروني مثل تجارب التكنولوجيا الافتراضية وتبني وسائل التسليم السريع، سوف يواصل متسوقو مستحضرات التجميل في الإمارات العربية المتحدة التحول من أصدقاء المتاجر #TeamStore إلى أصدقاء إلكترونيين #TeamOnline".

وتتضمن النتائج الرئيسية الخاصة باستطلاع التسوق :
• يؤيد الإماراتيون وبشدة تسوق مستحضرات الجمال عبر الإنترنت، حيث يفضل نسبة 75٪ منهم تجربة رقمية.
• 83 ٪ من الإماراتيين هم متسوقي مستحضرات الجمال والعناية بالبشرة من قنوات التسويق الموحدة (يشترون من خلال الإنترنت المتصل أو الغير متصل).
• المتسوقون  الأجانب هم الأكثر احتمالًا لشراء منتجات التجميل دون أي بحث سابق.
• يفضل المتسوقين عبر الإنترنت من ذوي الدخل المرتفع والذي يتعدى دخلهم الشهري 25000 درهمًا أو أكثر، التسوق مباشرة من  مواقع الإلكترونية التابعة للعلامات التجارية أو الأسواق الإلكترونية أو تجار التجزئة الإلكترونية.
• الوالدين هم الأقل احتمالاً لتسوق مستحضرات الجمال والعناية بالبشرة مقارنة بالمتزوجين والعزاب.

طباعة