دعا إلى تعميم جهاز الفحص السريع "أكسس بيو" لأهميته في الحد من انتشار الفيروس

نادر صعب: الإمارات نموذج يحتذى في مكافحة فيروس كورونا

صورة

قال الدكتور نادر صعب خبير التجميل العالمي أن دولة الإمارات اتبعت نموذجا فريدا من الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لاحتواء فيروس كورونا، وذلك من خلال تطوير إجراءات الفحص الطبي لاكتشاف الحالات المصابة وعزلها وتقديم العلاجات المناسبة لها.

وأضاف انه من الأدوات المتاحة حاليا لسرعة الكشف عن الفيروس هو جهاز "أكسس بيو  accessbio" والذي يساعد الفرد على أن يجري الفحص في ثوان معدودة ودون الحاجة لمساعدة من أحد.

وأشار الدكتور نادر صعب، إلى أن "الفحص سريع وسهل ويمكن للفرد ان يجريه بنفسه من خلال اخذ مسحة من الأنف ووضعها في محلول للحصول على نتيجة سريعة تشعرك بالاطمئننان على صحتك وصحة أفراد أسرتك".
وأضاف ان الفحص يسهم في سرعة الكشف عن اي اصابات وبالتالي يتم اتخاذ الاجراءات اللازمة لحماية الفرد والاخربن والحد من سرعة انتشار الفيروس.

وتابع ان البعض لا يدرك انه حامل للفيروس وبالتالي يسهم بدون قصد في نشر الفيروس، ولحسن الحظ فإن هذا الفحص متوفر بدولة الإمارات بجميع الصيدليات ومتاجر التجزئة، ويستغرق فقط ثواني لاجراءه ورغم أنها فترة بسيطة إلا أنها تساعد على حماية الفرد والمجتمع لنظل في مأمن من هذه الجائحة، كما تساعد على استمرار النشاط للفرد والمجتمع واستمرار الحياة بصفة عامة.

وأضاف: "تعتبر دولة الإمارات من الدول التي يحتذى بها في مجال السيطرة والمكافحة بمراحلها المختلفة ودورها في التعامل مع الجائحة ضمن أفضل الممارسات العالمية. كما وضعت الدولة خططاً وبرامج تعتمد على الحقائق العلمية الصادرة عن منظمة الصحة العالمية، وتتبع تطور الفيروس عالمياً؛ إذ يقوم القطاع الطبي وعلى مدار الساعة برصد آخر مستجدات الجائحة، ووضع حلول لمنع انتشارها".

 

طباعة