أنابيلا هلال تشارك في افتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائي

شاركت الإعلامية، أنابيلا هلال، في افتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في دورته الافتتاحية والتي انطلقت اليوم وتستمر حتى  15 ديسمبر الجاري، على الساحل الشرقي للبحر الأحمر، في مدينة جدة البلد المصنّفة إرثاً عالمياً وفق اليونيسكو، وذلك بمشاركة العديد من المواهب والنجوم والمخرجين والإعلاميين ومحترفي صناعة السينما من جميع أنحاء العالم، في احتفالية منتظرة تمتد على مدى عشرة أيام.

وقالت الإعلامية، أنابيلا هلال إن "المهرجان بمثابة عرس سينمائي يقام على مدى عشرة أيام، كل عام، ونحتفي بجديدها وقديمها، نتعلم من عمالقتها، ونكتشف كل ما هو ممتع وجميل".

وأضافت إن "مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي هو وجهة عشاق الأفلام، وصانعيها، والعاملين فيها من جميع أنحاء العالم. ويعرض أضخم الأفلام قبل أن تكسر شبّاك التذاكر. ويعيد اكتشاف أهم الروائع الكلاسيكية"، مشيرة إلى أن المهرجان يستهدف اكتشاف المواهب، والمشاريع، والأفكار التي ترسم ملامح صناعة السينما في السعودية والعالم العربي، والتواصل مع أقطاب السينما من جميع أنحاء العالم.

واقيم حفل افتتاح المهرجان بمسرح القالا بمدينة جدة، و من المقرر أن يتم تكريم النجمة والأيقونة المصرية ليلى علوي التي لعبت دور البطولة في أكثر من 70 فيلماً، إضافة إلى الممثلة الفرنسية كاترين دينوڤ، وهي فنانة عالمية قدّمت الكثير من الأعمال وترشّحت وفازت بالعديد من الجوائز حول العالم،و  المخرجة والمنتجة السعودية هيفاء المنصور، التي تعتبر من الأسماء البارزة في صناعة السينما السعودية والعربية والعالمية، وذلك اعترافاً بإنجازاتها ودورها الريادي في دعم المرأة.

وسيعرض المهرجان 138 فيلما من 67 بلدا بـــ 34 لغة من إنتاج مجموعة من المواهب الجديدة والناشئة على حد سواء، حيث سنستضيف 25 فيلمًا من العروض الأولية العالمية ، 48 عرضًا أوليًا عربيًا و 17 عرضًا أوليًا من دول الخليج. ويُختتم المهرجان بالعرض العالمي الأول لفيلم عمرو سلامة المرتقب "برّه المنهج"، من بطولة نجوم الشاشة ماجد الكدواني، عمر شريف، روبي، دينا ماهر، وآخرون.

 

طباعة