العد التنازلي لإكسبو دبي 2020

    عبر سهرة بقناة mtv وبمشاركة شخصيات دبلوماسية وفنية

    أنابيلا هلال: حملة انسانية لجمع التبرعات لصالح أطفال مستشفى "الكرنتينا"

    تنظم قناة إم تي في mtv اللبنانية سهرة غدا الأحد، تدور حول مساعدة الأطفال وتنظمها وتشرف عليها الإعلامية أنابيلا هلال.
    تركز السهرة على اطلاق حملة انسانية لجمع التبرعات لصالح الأطفال بمستشفى "الكرنتينا" الذي تضرر بشكل كبير من انفجار مرفأ بيروت في 4 أغسطس من العام الماضي حيث تضرر المستشفى بشكل كبير ويحتاج للدعم المادي لانقاذ حياة الاطفال كما انه يفتقد لانابيب الاكسجين اللازمة لعلاج الحالات المصابة.
    وقالت الإعلامية أنابيلا هلال إن السهرة هدفها اطلاق حملة انسانية لجمع التبرعات الخيرية لصالح الأطفال الذين يتلقون العلاج بمستشفى الكرنتينا في لبنان وهم نحو الف طفل مصاب ويفتقدون حاليا لأنابيب الاكسجين والأدوية اللازمة.


    وأضافت إن السهرة يحضرها ويشارك فيها عدد كبير من نجوم الفن والمجتمع والمسؤولين والدبلوماسيين ومن أبرزهم اسامة الرحباني وسفيرة فرنسا بلبنان والناطق الرسمي باسم المفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين بلبنان وممثلة اليونيسيف بلبنان وغيرهم من الشخصيات الحريصة على عمل الخير ودعم الأطفال.
    يشار إلى أن مستشفى الكرنتينا يعتبر من أكثر المرافق الصحية تضررا من جراء انفجار مرفأ بيروت في أغسطس من العام الماضي، وهو يلبي حاجات ذوي الدخل المحدود ومن لا يتمتعون بتغطية صحية"، ولا شك أن هذه الحاجات متزايدة، في ظل تدهور الوضع المعيشي في لبنان وارتفاع كلفة العلاج والاستشفاء.


    ويقع هذا المستشفى على بُعد بضع مئات من الأمتار من مركز الانفجار، وهو أحد المستشفيات الثلاثة التي دُمِّرت تماماً في المنطقة.
    وكان مستشفى الكرنتينا قبل الانفجار معروفاً بأنه مستشفى للفقراء، إذ كان يُقدِّم الرعاية الطبية للأسر غير المشمولة بتأمين أو ضمان اجتماعي ولا تستطيع تحمُّل تكاليف الرعاية الخاصة، فلم يكن هذا المستشفى يردُّ أحدا. وكان يخدم أيضاً مرضى قادمين من أنحاء كثيرة خارج بيروت لأنه كان أحد المستشفيات الحكومية القليلة في لبنان التي بها وحدة رعاية مركزة لحديثي الولادة.

    طباعة