حاز اللقب المرموق بمرحه واخلاصه

أميركا: «البولدوغ» الفرنسي يتقدم على «اللابرادور» بين الكلاب الأكثر شعبية

«البولدوغ» الفرنسي النوع المفضل حتى لدى النجوم الأميركيين. أرشيفية

أطاح البولدوغ الفرنسي اللابرادور من صدارة ترتيب الكلاب الأكثر شعبية في الولايات المتحدة التي كان يحتكرها منذ 31 عاماً، إذ تمكن، أمس، من الفوز بهذا اللقب المرموق.

وانتزع البولدوغ الفرنسي للمرة الأولى رأس التصنيف، وبات الكلب الذي يُطلق عليه نادي «أميركان كينل كلوب» الذي تأسس عام 1884 تسمية «فرنشي» (Frenchie) الأكثر شعبية في صفوف الأميركيين.

واحتل البولدوغ الفرنسي قمة ترتيب العام 2022 الذي أُعلن عنه في بيان، متقدماً على اللابرادور ريتريفر، بعدما كان الثاني وراءه عام 2021، فيما احتفظ كلب غولدن ريتريفر بالمركز الثالث.

وكان «اللابرادور اللطيف» يتبوأ الصدارة طوال 31 عاماً، فيما كان البولدوغ الفرنسي الذي أنهى هيمنته هذه السنة في المرتبة الـ14 عام 2012.

ويعود سبب تقدّم البولدوغ الفرنسي واتساع شعبيته خلال السنوات الـ10 هذه إلى أن كلاب الـ«فرنشي» تتصف بأنها «مرحة ومتنوعة القدرات ومخلصة ومؤنسة»، بحسب جينا ديناردو، رئيسة هذه المنظمة التي تُعنى بالدفاع عن الكلاب الأصيلة في الولايات المتحدة.

ويستند تصنيف الشعبية الذي يضعه «أميركان كينل كلوب» كل عام إلى عدد الكلاب المسجلة من كل سلالة كلاب.

وتبيّن أن عدد الكلاب المسجلة من نوع البولدوغ الفرنسي زاد 1000% خلال 10 سنوات.

ولأن هذا النوع النادر هو المفضل لدى النجوم الأميركيين، يعيد بعض اللصوص بيع هذه الكلاب الصغيرة الحجم بآلاف الدولارات في السوق السوداء.

فمن نيويورك إلى لوس أنجلوس، ومن ميامي إلى شيكاغو، سُجلت زيادة كبيرة في عملية سرقة الكلاب من هذه السلالة.

وأسهمت في تعزيز شعبية هذا النوع على الأرجح سرقة كلبَي المغنية الأميركية ليدي غاغا «كوجي» و«غوستاف» عام 2021، ثم العثور عليهما سليمين معافيين بعدما عرضت النجمة مكافأة قدرها 500 ألف دولار لمن يُرشد إليهما.

وفي ديسمبر الفائت حُكم في لوس أنجلوس بالسجن 21 عاماً على رجل يبلغ 20 عاماً اعتدى بعنف على موظف لدى المغنية الأميركية بهدف سرقة كلبيها.

تويتر