أين تذهب

«تايم أوت ماركت دبي» يحتفل بمرور عام على افتتاحه

يحتفل «تايم أوت ماركت دبي»، وجهة المأكولات والثقافة الوحيدة التي تجمع أفضل الطهاة والمطاعم والتجارب الثقافية الفريدة من نوعها تحت سقف واحد، بمرور عام على تأسيسه خلال عطلة عيد الفطر، وذلك من خلال تجربة ترفيهية رائعة لجميع أفراد العائلة.

ويرحب تايم أوت ماركت دبي  بأربعة مطاعم ومقاهٍ جديدة. وينضم كل من سلاب كوكينا ولانا لوسا وذا لايتهاوس - مخبوزات وحلويات وبون كوفي إلى مجموعته من المطاعم والمقاهي المميزة والحاصلة على العديد من الجوائز.

سلاب كوكينا
سلاب تست كيتشن هو مفهوم محلي من دبي متخصص في المأكولات والثقافة المعاصرة من منطقة أمريكا اللاتينية. ويركز سلاب على النكهات العالمية، حيث يقدّم الشيف رودريغز تجربة طهي غنية وحيوية تشمل مجموعة من النكهات القوية والجريئة المستمدة من خبرته الواسعة في عالم الطهي.   

ويقدم مطعم سلاب كوكينا في تايم أوت ماركت دبي مجموعة من المأكولات المعاصرة لمنطقة أمريكا اللاتينية بنكهات عالمية مكثفة. وتشمل قائمة الطعام تشكيلة من الأطباق المميزة مثل دجاج تينجا تاكيتوس الحار، ودجاج بارميزان-آجي أماريلو الكريمي إمبانداس، وتونة توستد نكي، وروبيان بيرو المشوي وتاكو السمك المقرمش، بالإضافة إلى سلطة سلاب كايل وسلطة سيزار المكسيكية وفريترز الذرة.

لانا لوسا  
تشتهر علامة لانا لوسا في دبي بأطباقها البرتغالية التي تحمل ذاكرة منطقة البحر الأبيض المتوسط والمصممة للمشاركة بين الزوار الذين يبحثون عن تجربة مميزة لتناول الفطور أو الغداء أو العشاء.  

ويقدم مطعم لانا لوسا في تايم أوت ماركت دبي قائمة مستوحاة من جذوره في البرتغال مع لمسة من مناطق أخرى ضمن حوض البحر الأبيض المتوسط. وتشمل أبرز المأكولات التي يقدمها المطعم سمك القد المملح المقلي (Pastéis de Bacalhau) والفاصولياء الخضراء مع الثوم والمايونيز (Peixinhos da Horta) وطبق بيكا باو وهو عبارة عن لحم مشوي مع الخردل والمخلل، وطبق Salada de Bacalhau com Robalo e Abacate المكون من سمك القد المملح مع سمك القاروس والأفوكادو، و Francesinha وهو ساندويش برتغالي من لحم البقر وشرائح لحم العجل والجبنة وصلصة فرنسيزينيا مع البطاطا المقلية، وتنتهي كل وجبة مع حلويات باستيل دي ناتا البرتغالية وهي عبارة عن تارت مليء بالكاسترد مع القرفة.   

ذا لايتهاوس – مخبوزات وحلويات
يعد ذا لايتهاوس، الذي أسسه هشام منتصر وهاني بسيوني، أحد أكثر المطاعم المعروفة في دبي وخارجها باعتباره تجربة محلية وشاملة جرى تصميمها بحرص لتجمع بين تناول الطعام مع مفهوم بيع بالتجزئة للزوار وبودكاست.

 يقدم ذا لايتهاوس – مخبوزات وحلويات مجموعة من المخبوزات من ابتكار شيف المعجنات التنفيذي وضاح بو سعد، بما في ذلك أم علي المغطاة بالآيس كريم والزبيب والفستق واللوز، وكعكة الجبنة يوزو مع الباشن فروت، وإكلير الشوكولاتة أو الكراميل أو الفستق، وكعكة الحليب بالزعفران، وبالإضافة إلى ذلك، سيتم تقديم بان كيك كريم بروليه كوجبة فطور خاصة في عطلة نهاية الأسبوع.

بون كوفي
تعد بون كوفي التي أسستها أوريت محمد، علامة متخصصة في تحميص وتقديم القهوة تتخذ من دبي مقراً لها. ويتم انتقاء قهوة بون كوفي بعناية من مزارع في أثيوبيا ومواقع مختارة حول العالم لضمان تقديم أفضل حبوب القهوة إلى الزوار.  

ويقدم بون كوفي في تايم أوت ماركت دبي تشكيلة مختارة من كلاسيكيات القهوة مثل الإسبريسو والكورتادو والماكياتو والموكا المثلجة تكملها قهوة نيترو كولد برو وشاي كولد برو المثلج. ويمكن للزوار الاستمتاع بمجموعة من كلاسيكيات الفطور مثل موسلي بيرشر وتوست الأفوكادو وتوست السلمون مع الجبنة الكريمي، بالإضافة إلى أنواع المعجنات والكعك المختلفة مثل الكوكيز والبلونديز وكرافين الكينوا.

طباعة