العد التنازلي لإكسبو دبي 2020

    فعاليات وعروض مميزة تلبي مختلف الأذواق

    مهرجان دبي للمأكولات يقدم "الجواهر الخفية" من المطاعم خلال مهرجان المأكولات

    صورة

    يتيح مهرجان دبي للمأكولات 2021 الفرصة لعشاق المأكولات ليعيشوا مجموعة من أفضل التجارب الفريدة حتى 17 أبريل الجاري. وذلك لما يتضمنه من فعاليات وعروض مميزة تلبي مختلف الأذواق.

    واحتفاءً بمكانة دبي عاصمة لفنون الطهي في المنطقة، يدعو المهرجان رواده في المدينة للاستمتاع بتجارب فريدة من نوعها، ومن ضمنها الأطباق المميزة، ودروس الطهي، وموائد الشيف والكثير من تجارب تناول الطعام المصممة خصيصاً حسب الطلب، وذلك بالتعاون مع مجموعة من أفضل المطاعم في المدينة. وإضافة لذلك، فقد جرى تمديد أسبوع دبي للمطاعم، لثلاثة أيام إضافية بحيث يستمر حتى 10 أبريل ليتمكن عشاق الطعام من الاستمتاع بوجبات الغداء والعشاء بأسعار مميزة.

    وتقدم فعالية «أسبوع دبي للمطاعم» أجندة غنية بخبرات حصرية لتناول الطعام بمشاركة مجموعة من أشهر المطاعم في دبي. ويمكن الاختيار ما بين الغداء أو العشاء خلال الأسبوع، مع عرض غداء من طبقين رئيسين، وخيار آخر عبارة عن عشاء من ثلاثة أطباق بأسعار مغرية، حيث تتميز قوائم الطعام المصممة خصيصاً لهذه المناسبة بمجموعة مختارة من الأطباق الشهية التي لا تقاوم وتقدم بأسعار منافسة، إذ توفر تخفيضات تصل إلى 50% ولثلاثة أيام إضافية.

    بينما تقدم فعالية «رحلة في عالم الذواقة» مغامرة فريدة من نوعها من خلال قائمة منتقاة من دروس الطهي «ماستر كلاس» الشيقة، وموائد الطهاة وتجارب تناول الطعام في أماكن فريدة في أنحاء المدينة. ويحظى سكان دبي وزوارها بفرصة الاختيار من بين تجارب عديدة، كتجربة تناول الطعام في الصحراء مع بلاتينوم هيرتاج، أو حضور حصة الطهي مع الشيف بوكا لتعلم طبق الباييلا الذي يشتهر به، بالإضافة إلى عشاء شاعري على الشاطئ في جميرا زعبيل سراي وغيرها الكثير!

    وتضم دبي العديد من المطاعم الرائعة غير المعروفة، وفي إطار سعيه لتسليط الضوء على المطاعم غير المعروفة، أصدر مهرجان دبي للمأكولات قائمة تضم 33 مطعماً من أفضل الجواهر الخفية في المدينة بغرض الكشف عن التنوّع المبهر في العديد من المطاعم المستقلة والفريدة.

    وتقدم الدورة الثامنة لمهرجان دبي للمأكولات التي تستمر حتى 17 أبريل لعشاق الطعام فرصة فريدة لخوض تجارب تأسر حواسهم وتعرّفهم على ثقافات جديدة من خلال الطعام. فيما ستتاح لعشرة أشخاص من عشاق الطعام فرصة الفوز بعضوية "زوماتو" لمدة 12 شهراً، بالإضافة إلى رصيد بقيمة 200 درهم إماراتي. علما بأنه ينبغي على الراغبين بالمشاركة للفوز بتلك الجوائز التوجه إلى أحد المطاعم والمقاهي الواردة في قائمة "الجواهر الخفية"، وطلب وجباتهم المفضلة وأخذ صور لها، وكتابة تقييم لتجاربهم على تطبيق زوماتو (مع الصور والتفاصيل)، مع الحرص على أن تتضمن الصور بطاقة مهرجان دبي للمأكولات الموضوعة على موائد الطعام. وتستمر هذه الفعالية حتى يوم 17 أبريل 2021 الذي سيتم فيه الإعلان عن أسماء الفائزين واختيارهم بشكل عشوائي.

    تشمل قائمة الجواهر الخفية للعام 2021 نخبة من المطاعم التي تقدم تنوعاً واسعاً في الأطباق والأصناف لتغطي جميع أنواع المأكولات التي يتطلع عشاق الطعام لتجربتها ضمن أسعار بمتناول الجميع، بدءاً من الأطباق الإماراتية والهندية إلى الأمريكية واللبنانية، لتكشف لنا تلك الوجهات تنوعاً مذهلاً في مشهد الطعام بدبي من خلال مفاهيم فريدة ومطاعم مستقلة نشأت في المدينة.

    وفي تعليقه على ذلك، قال أحمد الخاجة، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة: "لطالما كانت قائمة "الجواهر الخفية" واحدة من أكثر عناصر المهرجان تشويقا، ويترقبها كل عام عشاق الأكل والمتابعون لما يشتهر به مشهد الطعام في دبي من تنوع فريد. وقد قمنا هذا العام بإعداد قائمة مميزة تجمع أفضل المطاعم ضمن هذه الفئة في دبي والتي تقدم أشهى الأطباق من أنحاء العالم".

    وأضاف قائلاً: "تمثل المطاعم والمقاهي والمخابز المستقلة شريان الحياة لقطاع المأكولات في مختلف المدن العالمية، ونحن سعداء بالكشف عن قائمة هذا العام التي تضم وجهات مميزة ولكنها غير معروفة للجميع، وتساهم هذه الفعالية كل عام في النجاح الباهر الذي يحققه مهرجان دبي للمأكولات".

    طباعة