«الشارقة صديقة للأطفال واليافعين».. كرنفال يلوّن شوارع المدينة - الإمارات اليوم

«الشارقة صديقة للأطفال واليافعين».. كرنفال يلوّن شوارع المدينة

الكرنفال ينظم مجموعة من الفعاليات الترفيهية من بينها «حديقة سحرية». من المصدر

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وتزامناً مع احتفالات اليوم العالمي للطفل، يُنظّم مكتب الشارقة صديقة للطفل «الكرنفال الأول للشارقة صديقة للأطفال واليافعين»، يوم الإثنين المقبل، احتفاءً باعتماد منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) الشارقة مدينة صديقة للأطفال واليافعين، وبالإنجازات الكبيرة التي حققتها الإمارة في مجال رعاية الطفولة، وتعزيز الروابط الأسرية، ودعم المجتمع بكل فئاته العمرية.

وينطلق موكب الكرنفال في مسيرة احتفالية تبدأ من شارع كورنيش البحيرة، مقابل مسجد النور، عند الساعة 3 عصراً، مروراً بالعديد من المحطات الممتعة حتى وجهتها النهائية في واجهة المجاز المائية، باعثةً البهجة في نفوس الأطفال والزوار.

وينظم الكرنفال مجموعة من الفعاليات الترفيهية والموسيقية لجميع أفراد العائلة، من بينها حديقة سحرية، وعرض الفقاعات، والبالونات الطائرة، بالإضافة إلى عددٍ من الفعاليات التي تنظمها المؤسسات والدوائر الرسمية في حكومة الشارقة.

وقالت المدير التنفيذي لمكتب الشارقة صديقة للطفل، الدكتورة حصة الغزال: «يُسعدنا الترحيب بكل أبناء المجتمع من الجمهور في كرنفال الشارقة للأطفال واليافعين الأول، كما ندعو الدوائر والهيئات والمؤسسات الحكومية للمشاركة في الكرنفال، الذي يحتفي بالأطفال واليافعين، وبإنجازات إمارة الشارقة في توفير بيئة حاضنة لهم ولأحلامهم وتطلعاتهم». ويشمل المهرجان ثلاث فعاليات رئيسة، هي: «الأحلام الطائرة»، حيث يشهد الزوار بالونات طائرة على شكل شخصيات تُحلّق فوق رؤوسهم، و«عرض الفقاعات»، الذي سيملأ شوارع الشارقة بفقاعات ملونة وعروض مذهلة، و«الحديقة السحرية» التي تُطلق العنان لمخيلة الأطفال، من خلال النباتات والأشجار الحيّة والأزهار بمختلف الأشكال والألوان. ويختتم الكرنفال، مساء الإثنين، بعرض للألعاب النارية يضيء سماء الشارقة.

طباعة