«حدوتة حب» و12 برنامجاً على شاشة «أبوظبي» - الإمارات اليوم

«القناة» تكشف عن دورتها البرامجية الجديدة

«حدوتة حب» و12 برنامجاً على شاشة «أبوظبي»

صورة

كشفت قناة «أبوظبي»، التابعة لشبكة قنوات تلفزيون أبوظبي، عن تفاصيل دورتها البرامجية الجديدة لشهر أكتوبر الجاري، التي تضم 12 برنامجاً متنوعاً، إلى جانب أعمال درامية، من بينها الدراما الاجتماعية الجديدة «حدوتة حب».

وقال المدير التنفيذي لدائرة التلفزيون في أبوظبي للإعلام، عبدالرحمن عوض الحارثي، إن «الدورة البرامجية الجديدة تؤكد مواصلتنا العمل في إطار نهجنا الاستراتيجي الهادف الذي يركز على التميز في المحتوى الترفيهي الراقي، وفي سبيل تلبية احتياجات الجمهور باختلاف تفضيلاتهم واهتماماتهم».

وأشار إلى أن قناة أبوظبي راعت من خلال مجموعة برامجها الجديدة أهمية الإسهام في تحقيق معايير التنمية الاجتماعية، عبر تقديم إنتاجات حديثة ومتنوعة.

وتعرض «أبوظبي» برنامج «مكتبات وأسرار» الذي يسلط الضوء على أهم المكتبات القديمة والجديدة في العالم، مستعرضاً أهم الملامح الثقافية والحياتية للمدن التي تزورها أسرار الأنصاري، مقدمة البرنامج.

ويقدم المذيع الدكتور محمد قاسم الموسم الأول من برنامج «العالمون»، الذي يناقش في نصف ساعة طبيعة الكون، وما يضمه من كواكب ونجوم ومجرات.

كما تعرض القناة برنامج «فضاءات مغربية» الذي يقدمه الإعلامي سعود الكعبي، والذي يتحدث عن مملكة المغرب، باعتبارها وجهة سياحية متميزة، وأرضاً للثقافة والتقاليد والطعام والموسيقى والفن والعمارة والحرف اليدوية، إضافة إلى البرنامج الوثائقي «وجوه المدينة» الذي يتناول قصصاً ملهمةً لشخصيات عربية ناجحة في دول غربية عدة، وكيف استطاعوا التأثير وتعزيز حضور القيم العربية في تلك المدن.

وتتضمن الدورة الجديدة البرنامج الوثائقي الأسبوعي «الخديعة» الذي تقدمه الإعلامية زينة يازجي. ويطل برنامج الموضة «Blogger Style» ليقدم في كل حلقة جولة متميزة حول أحدث صيحات الموضة والأزياء والأناقة. ويتميز البرنامج الذي تقدمه المذيعة لارا منيف، بأسلوب جديد من الناحية الإخراجية، حيث يحاكي أسلوب المؤثرين على شبكات التواصل الاجتماعي.

وتخصص القناة لمتابعيها من النساء البرنامج الواقعي «The Influencers»، الذي يرافق ثريا شوقي، ومرمر الهلالي، ومثايل العلي، وياسمين الدخيل، في مشوار حياتهن، ويستعرض المواقف والمفارقات التي يمررن بها بأسلوب برامج تلفزيون الواقع. كما يقدم الفنان ظافر العابدين البرنامج الترفيهي الفني «يوم في العمر» الذي يستضيف من خلاله فناناً آخر.

وسيكون متابعو القناة على موعد مع البرنامج الترفيهي «قعدة رجالة» الذي يقدمه الفنانون باسل خياط وأحمد فهمي وكريم فهمي، ويتبادلون إدارة الحلقات من خلال تقمّص شخصيات مختلفة تناسب موضوع الحلقة.


دراما

تعرض قناة أبوظبي عدداً من المسلسلات والأعمال الخليجية التي لاقت نسبة متابعة عالية، منها «عطر الروح»، بالإضافة إلى مسلسل «المواجهة».

كما تقدم العرض الأول والحصري للدراما الاجتماعية «حدوتة حب»، الذي تعرضه في ستة أجزاء تروي كل منها قصة حب مختلفة، بإطار تشويقي يجسد بعض المفارقات التي نصادفها بحياتنا اليومية. ويشارك في بطولة المسلسل سيرين عبدالنور، ونادين الراسي، وايميه صياح، وباميلا الكيك، وجيني اسبر، وميرفا القاضي، وطوني عيسى، وهو من تأليف رافي وهبي، ويشارك في إخراجه كل من فيليب أسمر، سيف الشيخ نجيب، أسامة الحمد، وائل أبوشعر.

طباعة