زار المعرض.. وأكد أهمية صون التراث الإماراتي

محمد بن زايد: «الصيد والفروسية» يجسّد جانباً من أصالتنا

صورة

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أن «المعرض الدولي للصيد والفروسية في أبوظبي يجسد جانباً مهماً من العراقة والأصالة الإماراتية، وإرث الآباء والأجداد الذي نفاخر به، ونحرص على المحافظة عليه»، مشيراً إلى الاهتمام الذي أولاه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، لرياضة الصيد بالصقور والفروسية، والحفاظ على مقومات البيئة المحلية المتنوعة والغنية، وتنميتها، والتعريف بها، باعتبارها موروثاً وطنياً مهماً.

جاء ذلك خلال زيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أمس، معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية 2018، الذي يقام بمركز أبوظبي الوطني للمعارض، وتحتفي فعاليات دورته الــ16 هذا العام بمئوية المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.

واطلع سموه خلال الزيارة على مشاركات عدد من الأجنحة والشركات الوطنية والأجنبية، التي تعرض أحدث التقنيات والمستلزمات والأساليب المستخدمة في الصيد والفروسية، إضافة إلى معارض الصور النادرة لممارسة الصيد والفروسية.

واستمع صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، خلال جولته في أجنحة المعرض، إلى المشاركين والعارضين الذين أكدوا أهمية هذا الملتقى التراثي والثقافي الدولي، الذي يستقطب آلاف الزوار من محبي رياضات الصيد والفروسية في دول المنطقة والعالم.

وأعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عن سعادته بزيارة المعرض الدولي للصيد والفروسية في أبوظبي. وقال سموه إن «صون التراث الإماراتي، وتوجيه الجهود لإثراء الساحة المحلية بالأنشطة والأعمال التي تربط الأجيال به مطلب ضروري»، مشيراً إلى «أهمية أن يظل أبناء الوطن على علاقة وطيدة وراسخة بتراثهم، فالتقدم والتغير سمة العصر، وتحقيق الإنجازات والتطور يجعلنا أكثر تمسكاً بهذا الإرث الكبير».

وثمّن سموه دور مختلف المؤسسات المشاركة في هذه النوعية من الفعاليات، التي تهدف من خلال جهودها إلى إثراء الساحة المحلية بالأنشطة والبرامج التراثية. ورافق سموه خلال الجولة الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، الدكتور أحمد مبارك المزروعي، ورئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، اللواء ركن طيار فارس خلف المزروعي، ورئيس اللجنة العليا المنظمة للمعرض الأمين العام لنادي صقاري الإمارات، ماجد المنصوري.


ولي عهد أبوظبي:

«تحقيق الإنجازات والتطور يجعلنا أكثر تمسكاً بالتراث الإماراتي».

«إثراء الساحة المحلية بالأنشطة التي تربط الأجيال بالتراث مطلب ضروري».