منى زكي والسقا وآسر ياسين والشريف أبرز ضحاياها

«لعنة التأجيل» تطارد أفلاماً في عيد الأضحى

صورة

تشهد الفترة الحالية حالة من النشاط لدى صناع السينما استعداداً لموسم عيد الأضحى، بعد أن شهد موسم عيد الفطر عرض مجموعة من الأفلام التي تنافست بقوة على إيرادات شباك التذاكر في مصر والوطن العربي.

ورغم أن هناك العديد من الأفلام الجاهزة، التي كان من المقرر عرضها في موسم عيد الفطر الماضي قبل أن تصيبها «لعنة التأجيل»، إلا أن إدراج هذه الأفلام على قائمة العرض في عيد الأضحى ليس مؤكداً.

ومن أبرز هذه الأفلام «تراب الماس» المأخوذ عن رواية بالاسم نفسه للكاتب أحمد مراد، بعد إعلان الشركة المنتجة عن عرض الفيلم في أكتوبر المقبل بدلاً من عيد الأضحى، رغم طرحها ستة «بوسترات» مختلفة للترويج له، وهذا ليس التأجيل الأول للفيلم، إذ كان من المرجح عرضه في عيد الفطر الماضي. و«تراب الماس» من بطولة آسر ياسين ومنة شلبي وماجد الكدواني، وخالد الصاوي وشيرين رضا وعزت العلايلي، وتدور أحداثه حول قصة شاب يعمل مندوب دعاية طبية في شركة للأدوية، ويعيش بصحبة والده القعيد، إلى أن تحدث جريمة قتل غامضة تقلب الأحداث.

«3 شهور»

فيلم «3 شهور»، الذي يجمع الفنانين أحمد السقا ومنى زكي وخالد الصاوي، انضم كذلك إلى الأفلام التي من الصعب أن تلحق بالعرض في عيد الأضحى المقبل، بعد المشكلات التي واجهت فريق العمل عند تصوير المشاهد الخارجية في الولايات المتحدة الأميركية، وما أعقب ذلك، من أخبار عن انسحاب بطلي الفيلم واختفاء المنتج، دفع شركة «الريماس» المنتجة للعمل إلى إصدار بيان يوضح ملابسات ما جرى.

والفيلم من تأليف وإخراج محمد سامي، وتدور أحداثه حول رجل مصري يتزوج من سيدة أميركية وتبدأ الأحداث مع إنجابهما طفلاً.

رمضان «الديزل»

في حين لم يتأكد بعد هل سيشارك الفنان محمد رمضان في موسم عيد الأضحى بفيلمَي «الكنز 2» و«الديزل» معاً، أم ستقتصر مشاركته على الفيلم الأول الذي كان من المقرر أن يعرض في عيد الفطر وتم تأجيله لتفادي فترة إقامة مسابقة كأس العالم لكرة القدم، لكن من الأرجح أن يكرر رمضان ما فعله في موسم عيد الأضحى الماضي عندما شارك بفيلمَي «الكنز» الجزء الأول، و«جواب اعتقال»، لاسيما أنه نشر صورة في حسابه على «انستغرام» معلقاً عليها: «من تصوير فيلم الديزل.. فيلم عيد الأضحى».

وفيلم «الديزل» من سيناريو وحوار أمين جمال ومحمد محرز ومحمود حمدان، وإخراج كريم السبكي، ويشارك في البطولة فتحي عبدالوهاب وياسمين صبري وهنا شيحة وتامر هجرس، ومن إنتاج أحمد السبكي. وتدور القصة حول دوبلير يقع في ورطة ويصبح بطل العمل، ويقابل فنانة مشهورة، وتتطور الأحداث بينهما. بينما يستكمل فيلم «الكنز 2» أحداث الجزء الأول التي تدور في أربعة عصور مختلفة، هي: العباسي، والعثماني، والفرعوني، وسبعينات القرن الماضي، وتستعرض أشكالاً مختلفة من علاقة السلطة بالشعب، وهو من بطولة هند صبري ومحمد سعد وروبي وأحمد رزق ومحمد رمضان وهاني عادل وهيثم أحمد زكي وغيرهم، وهو من تأليف عبدالرحيم كمال، وإخراج شريف عرفة.

«بني آدم»

التأجيل أيضاً طال فيلم «بني آدم» الذي يعود من خلاله الفنان يوسف الشريف إلى السينما، بعد غياب استمر تسع سنوات ركز فيها على الأعمال الدرامية، على أن يتم طرح الفيلم العام المقبل، بسبب حاجة العمل لتجهيزات كبيرة قبل العرض، نظراً إلى ضخامته الإنتاجية ورغبة صناعه في خروج العمل بأفضل صورة.

والفيلم فكرة يوسف الشريف، وسيناريو وحوار عمرو سمير عاطف، وإخراج أحمد نادر جلال، ويشارك في بطولته دينا الشربيني وأحمد رزق ومحمود الجندي وهنا الزاهد وبيومي فؤاد.


أفلام للعرض

تأكد عرض فيلم «122» في العيد، وهو من بطولة طارق لطفي وأحمد داود وأمينة خليل ومحمود حجازي وأحمد الفيشاوي، وتأليف صلاح الجهيني، وإخراج ياسر الياسري. وتدور أحداثه في إطار من التشويق والرعب، خلال ليلة دموية في أكثر مكان من المفترض أن نشعر فيه بالأمان، حيث يكافح شاب وحبيبته ليس للوصول إلى المستشفى، لكن للهروب والنجاة منه.

أيضاً يسابق فريق عمل فيلم «البدلة» للحاق بالعرض في العيد، إذ يتوقع الانتهاء منه في الأيام المقبلة، وهو بطولة تامر حسني وأكرم حسني وأمينة خليل، عن قصة تامر حسني، وسيناريو وحوار أيمن بهجت قمر، وإخراج ماندو العدل.

6

ملصقات ترويجية طُرحت لفيلم «تراب الماس»، ومع ذلك لن يلحق بسباق العيد.