مطارات دبي تدعم «المرأة المُلهمة» - الإمارات اليوم

برنامج تدريبي استهدف الموظفات الإماراتيات

مطارات دبي تدعم «المرأة المُلهمة»

قيادات مطارات دبي النسائية عقب تخرجهن مع كبار المسؤولين. من المصدر

كرمت مطارات دبي مجموعة من قياداتها النسائية عقب اكمالهن البرنامج التدريبي لإعداد قادة الغد الذي أطلقته أخيرا بمشاركة مجموعة من موظفات المؤسسة من مختلف الإدارات والفئات الوظيفية.

واستمر البرنامج التدريبي الذي يأتي ضمن مساعي مطارات دبي لبناء جيل الغد من القيادات النسائية الإماراتية في قطاع الطيران، نحو تسعة أشهر بمشاركة 20 موظفة، خضعن لامتحان قبول للتأهل للمشاركة في البرنامج الذي يراعي أفضل الممارسات في مجال القيادة.

«البرنامج» يهدف إلى

بناء جيل من القيادات

النسائية الإماراتية

في قطاع الطيران.

وأكد جمال الحاي نائب الرئيس في مطارات دبي على ان تشجيع المزيد من النساء للحصول على التعليم والتدريب والتأهيل لاحتلال مناصب قيادية، امر مطلوب لتعزيز نجاح المجتمعات والمؤسسات، ومن هنا فإن الاستثمار في بناء قيادات نسائية ليس مجرد أجندة وطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة، بل هو مسار نطبقه ليصبح جزءا من حياة مؤسستنا وعنصرا من عناصر تفوقها وتميزها«.

واضاف الحاي:» المرأة الإماراتية تملك قدرات هائلة وهي محظوظة في الوقت عينه لأنها تحظي بدعم لا نظير له من القيادة العليا، للأخذ بيدها الى حيث يجب ان تكون لاعبة رئيسية في رسم مستقبل وطموحات ورؤى وطنها«.

واوضح الحاي:» انه أمر حاسم في نجاح المجتمعات والمؤسسات، فالمرأة القيادية ستنشئ اجيالا تتربى وتكبر على طريق ونهج واسس القيادة. ومن هنا فإن كل سيدة تمتلك مواصفات القائد سيكون لها دور فعال في المساهمة في تحقيق طموحات دولتنا نحو الريادة”.

وأكدت المشاركات في برنامج المرأة الطموحة في كلمات لهن خلال الاحتفال، ان البرنامج ساهم في اكتشافهن للمزيد من القدرات الكامنة لديهن مما جعلهن أكثر ايمانا بقدراتهن على اجراء التغيير المستقبلي المنشود على الصعيدين الشخصي والمهني. وشكرت المتخرجات فريق القيادة العليا في مطارات دبي على دعم البرنامج وتوفير فرص التقدم والتطور لهن.

وساعد البرنامج التدريبي المكثف، السيدات الملتحقات به، على أداء اعمالهن بشكل افضل واكثر احترافية، نتيجة اطلاعهن على معايير وأسس بناء قادة المستقبل والتي منها التخطيط الاستراتيجي والابتكار وبناء العلاقات والذكاء العاطفي وغيرها من الأسس.

سلط البرنامج التدريبي الضوء على قضايا مهمة في مجال القيادة والتخطيط الاستراتيجي وفعالية التواصل واهمية الابداع والتأثير العاطفي والثقافي على بيئات العمل، وأهمية وضع الخطط وبحث النتائج واجراء التعديل المناسب على الخطط. كما اكد على اهمية ايمان الموظف بأنه يمتلك مقومات القيادة في المنزل والعمل والمجتمع بالإضافة الى الايمان بأن كل انسان يملك اكثر مما يعتقد من الجرأة القدرة والإمكانات، فقط عليه اكتشاف ذلك. وان على الانسان ان يعرف من يقود وكيف يقود للوصول الى النتائج المستهدفة.

حضر حفل التخريج الشيخة عائشة بنت راشد بن علي المعلا، ووكيل وزارة مساعد لتوظيف الموارد البشرية في وزارة الموارد البشرية والتوطين فريدة عبد الله العلي، والمستشارة في وزارة تنمية المجتمع حصة تهلك، و النائب الأول للرئيس التنفيذي في مطارات دبي مشاري البناي، ونائب الرئيس- وحدة برامج التميز والشراكات الحكومية التابعة لإدارة الشؤون المؤسسية في مطارات دبي احمد الخياط، وعدد من كبار المسؤولين.

طباعة