<![CDATA[]]>
<

مغامرات وتعلم وترفيه في آنٍ واحد

مخيم صيفي للأطفال في حديقة الإمارات للحيوانات

صورة

أعلن منتجع وحديقة الإمارات للحيوانات بمنطقة الباهية في أبوظبي، أمس، عن بدء المخيم الصيفي للأطفال، بهدف تقديم المزيد من الأنشطة الترفيهية والتثقيفية الخاصة بالأطفال هذا الصيف.

وقالت إدارة الحديقة إن «برنامج المخيم الصيفي يتضمن العديد من الأنشطة والمغامرات المتنوعة، التي ستنمي التفكير والإبداع لدى الأطفال، وتقودهم نحو نمط حياة أكثر صحة، من خلال تجربة فريدة من نوعها، تمزج ما بين التعلم والترفيه في آن واحد».

وقالت نعيمة المحمودي، مديرة التسويق لدى حديقة الإمارات للحيوانات، إنه «مع ازدياد ساعات الفراغ لدى الأطفال خلال العطلة الصيفية، يصبح برنامج المخيم الصيفي الطريقة المثلى لقضاء الإجازة، إذ تساعد هذه الفعالية الرائعة الأطفال على الابتعاد عن وسائل التكنولوجيا، واستكشاف الحياة عن قرب، فتنمّي شخصياتهم، ويكوّنون المزيد من الصداقات والعلاقات الاجتماعية، وتتطور مهاراتهم القيادية، والأهم من ذلك كله هو حصولهم على ذكريات لا تنسى».

وستتضمن الأنشطة عدداً من مغامرات حديقة الحيوان، التي تشمل التفاعل مع الحيوانات، والبرامج التثقيفية، وطرق الطبول، والرسم والتلوين، والحرف اليدوية، وتنس الريشة، وتنس الطاولة، والرقص، والألعاب الإلكترونية، والبرمجة، والإلكترونيات، وصنع الروبوتات. كما سيركز المخيم على عدد من المهارات الحياتية، التي تشمل تدريب الإسعافات الأولية، الصحة والسلامة، التغذية، وسبعاً من قيم مؤسس الدولة، المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، تكريماً لذكراه.

وأضافت المحمودي أن إدراج الأطفال في المخيمات الصيفية «يُعدّ فرصة رائعة لإشغال أجسادهم وعقولهم بما هو مفيد خلال الإجازة». وأن البرنامج «سيسهم في تثقيف الأطفال حول الطبيعة والحياة البرية، وسينمي إحساسهم بالمسؤولية، ويمكنهم من تطوير مهاراتهم الاجتماعية الأساسية برفقة زملائهم».

ويستمر برنامج المخيم الصيفي، الذي بدأ أمس إلى 31 أغسطس المقبل، من الأحد إلى الخميس، من الساعة الثامنة صباحاً إلى الثانية بعد الظهر. ويمكن للأطفال، الذين تراوح أعمارهم بين أربع سنوات و14 سنة، التسجيل من خلال الموقع الإلكتروني لحديقة الإمارات للحيوانات، أو عند مدخل الحديقة.