سفر الفنانين المصريين لروسيا أمام النائب العام - الإمارات اليوم

هجوم قاسٍ على الممثلين وتحميلهم «خسارة المباراة»

سفر الفنانين المصريين لروسيا أمام النائب العام

صورة

مازالت أصداء مشكلة سفر الفنانين المصريين إلى روسيا وتواجدهم في فندق إقامة المنتخب المصري مشتعلة، خصوصاً أن الكثيرين هاجموا النجوم وقبولهم الدعوة المجانية التي تحملتها شركة الاتصالات المصرية الحكومية، وقال المهاجمون إن النجوم سافروا من أموال الشعب رغم أنهم يملكون إمكانية السفر على نفقتهم الشخصية، ما أوصل الأمور إلى شكوى قدمتها نقابة المهن التمثيلية أمام النائب العام.

نقيب الممثلين:

- البعثة لم تتواجد في الفندق نفسه وتم نشر صور قديمة على أنها من غرف اللاعبين.

- اتهمونا بأننا سافرنا من أموال الشعب وهذا غير صحيح، فقد دعتنا إحدى القنوات الراعية للمنتخب.

وزاد الطين بلة خسارة المنتخب المصري الفادحة أمام المنتخب الروسي، وحَمَّل الجمهور الغاضب مسؤولية الخسارة أو معظمها بسبب حالة الهرج والمرج التي قيل إنها حدثت بسبب النجوم وطاقم الإعلاميين المسافر، وقيل أيضاً إن الشركة الراعية للمنتخب وهي الشركة نفسها المسؤولة عن سفر النجوم، أجبرت المنتخب على التقاط الصور مع الإعلاميين والفنانين وأبنائهم الذين سافروا في الرحلة نفسها، ما تسبب في حالة تشتت وفوضى دفع ثمنها الفريق من تركيزه في المباراة.

واشتعلت الأمور عندما نشرت الكاتبة المصرية ماجدة خير الله عبارات هاجمت فيها النجوم والاعلاميين ووصفتهم بأوصاف يعاقب عليها القانون، ورد عليها الفنان شريف منير وعلى المهاجمين بعبارات أثارت الأمور أكثر، منها أن النجوم سافروا بدعوة وتذاكر وفيزا وإقامة مجانية، لكنهم لم يحصلوا على مقابل مادي نظير سفرهم، وأنهم يصرفون على أنفسهم هناك من جيوبهم، وهذه العبارات هي ما تسبب في هجوم أكبر على مواقع «السوشيال ميديا» ومن الكاتبة ماجدة خير الله أيضاً.

وفي تصريحات خاصة لـ«الإمارات اليوم» قال الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، إن «ما يحدث أمر غير مقبول تماماً، وليس من المنطقي تحميل الفنانين مسؤولية خسارة المنتخب، خصوصاً أن البعثة لم تتواجد في فندق اللاعبين كما قيل، وتم نشر صور قديمة على أنها من غرف اللاعبين».

وأضاف زكي «اتهمونا بأننا سافرنا من أموال الشعب وهذا غير صحيح، فقد دعتنا إحدى القنوات الراعية للمنتخب، وهو أمر عادي يحدث في بعض المناسبات الكبرى، كما نرفض التمييز في التعامل مع الفنانين كفصيلة مختلفة من البشر، فهم من أبناء الوطن ومن حقهم التواجد ودعم منتخبهم مثل أي فئة من الشعب».

وختم زكي بالقول: «بالنسبة للهجوم الذي شنته الكاتبة خير الله فقد اتخذت النقابة إجراءات قانونية ضدها، وكلفنا شعبان سعيد محامي النقابة بتقديم بلاغ للنائب العام ضد الكاتبة بتهمة السب والقذف».

طباعة