قطع ديكور بزخارف إسلامية

10 نصائح لمجلس رمضاني أنيق

صورة

تُعدّ التجمعات العائلية والجلسات المسائية الرمضانية من المظاهر المرتبطة بشهر رمضان المبارك، إذ تحوّلت هذه الجلسات مع الوقت إلى إحدى العادات التي تحظى باهتمام كبير جداً من سيدة المنزل، التي تحرص على تحويل هذا التجمع إلى جلسة مميزة ومختلفة.

غالباً ما تتحلى المجالس الرمضانية بلمسات شرقية أنيقة، وكثير من قطع الإكسسوارات التي تجمّل المجالس من وحي الشهر، سواء من خلال الخطوط العامة التي تزيّن الديكور الداخلي، أو الخامات المعتمدة، أو قطع الديكور ذات الزخارف الإسلامية، وكثير من الغنى في الطبعات المستخدمة، ومن هنا يقدم المدير الإبداعي لشركة سيدار العالمية، ناهل سلو، مجموعة من النصائح للخروج بمجلس رمضاني متميّز وأنيق:


1 اختيار ستائر خفيفة ومحايدة في لونها، بهدف إضفاء مساحة أكبر على المجلس أو المكان الذي تم اختياره لإقامة المجلس.

2 اعتماد خامات شفافة كالشيفون والأورغانزا للسماح للضوء بالتردد بحرية، وإعطاء لمسة سحرية وأنيقة تتناسب مع روح الشهر الفضيل ومناسباته.

3 مهما كان حجم أو ارتفاع نوافذ المجلس، يفضل دائماً رفع الستائر حتى السقف لإعطاء شعور بارتفاع السقف وكبر حجم النوافذ، ما يعطي الشعور بمساحة أكبر.

4 اختيار التصاميم والديكورات ذات الخطوط المنحنية والمفروشات والإكسسوارات ذات الأشكال الدائرية، مع تجنب الحواف الحادة للمقاعد، والوسائد والسجاد البيضاوي.

5 الاعتماد على الألوان الجريئة والقوية عند اختيار الإكسسوارات، لخلق توازن بينها وبين الألوان والدرجات المحايدة والهادئة الخاصة بالمجلس الرئيس، ما يضفي أناقة عصرية للمجلس.

6 يفضل الابتعاد عن الأنوار المباشرة، وأن تكون الأضواء في الزوايا البعيدة، وأن تكون مخفية، شرط أن تضيء المكان بشكل جيد، لضمان الشعور بالراحة والهدوء.

7 تعدّ الأنماط والأشكال الهندسية جزءاً لا يتجزأ من الطابع الإسلامي، والحرص على اختيارها يضفي طابعاً عربياً على المجلس.

8 اعتماد الديكورات والأنوار وقطع الضيافة والتقديم المعدنية، سواء ذات اللمسة النحاسية المعتقة، أو الفضية، أو الذهبية ذات الزخارف الشرقية المترفة.

9 اعتماد فكرة الوسائد الكبيرة الوثيرة ذات الألوان القوية والغنية، والسجاد أو البطانيات المرمية، واعتماد خامات راقية ومترفة لإضفاء المزيد من الأناقة على المكان.

10 يمكن للشموع المثبتة على حاملات، إضافة إلى قطع الإكسسوار المضيئة المزيّنة للطاولات، أن تضفي لمسة أناقة حميمة ومريحة على المكان.

تويتر