برامج اجتماعية تتماشى مع خصوصية الشهر الفضيل

«إذاعات دبي للإعلام».. مسابقات وبرامج تختص بعادات وتاريخ الإمارات

صورة

أعلنت مؤسسة دبي للإعلام قائمة برامجها المتنوعة عبر أثير إذاعتي نور دبي وإذاعة دبي، متضمنة مجموعة من البرامج الاجتماعية والدينية، التي تتماشى مع خصوصية شهر رمضان المبارك، إلى جانب مجموعة من الفواصل الإذاعية، وبرامج المسابقات والترفيه الراقي، التي سيتابعها الجمهور على امتداد أيام الشهر الفضيل.

عبر رؤيتها الإسلامية المعتدلة ذات التوجه الاجتماعي، تسعى إذاعة نور دبي، إلى تقديم باقة من البرامج الاجتماعية الدينية، التي تلبي احتياجات كل شرائح المستمعين، في الوقت الذي حرصت القناة الإذاعية التابعة لمؤسسة دبي للإعلام، على تجديد مضمون برامجها اليومية، مثل برنامج «البث المباشر» الذي سيطل خلال الشهر الكريم بحلة جديدة مع الإعلامي الإماراتي راشد الخرجي، على اعتبار أن البرنامج يقوم بطرح الكثير من الموضوعات الخاصة بالمجتمع، كمنبر إعلامي لحل الكثير من القضايا والمشكلات، عبر مشاركة الجمهور من خلال الاتصالات المباشرة أو الرسائل النصية، كذلك التواصل مع المسؤولين، سواء من خلال استضافتهم في الاستوديو أو عن طريق الهاتف، كما يضم البرنامج اليومي المباشر الكثير من الفقرات المختلفة. وسيتابع الجمهور الحلقات الرمضانية من برنامج «صحة وسعادة»، مع الإعلامي الإماراتي محمود يوسف، الذي يبث من الأحد إلى الخميس، ويسعى للإسهام في نشر تنمية الوعي المجتمعي، والتأكيد على أهمية الحفاظ على اللياقة البدنية والصحية في رمضان.

وتقدم الإعلامية الإماراتية أمل محمد، برنامج «رمضان في بيوتنا»، من الأحد إلى الخميس، وتتطرق إلى الجوانب الاجتماعية والإنسانية في شهر رمضان، ومجموعة من العادات الشعبية. ويقدم فضيلة الشيخ أحمد عبدالكريم، بعد موعد أذان الظهر، برنامجه اليومي المتخصص في مجال التوعية الاجتماعية الأسرية «معاً نستطيع»، ويقدم د.بسام درويش حلقات جديدة من البرنامج الطبي «بلسم»، الذي يعنى بالقضايا الصحية خلال الشهر الفضيل.

الإعلامي الإماراتي أيوب يوسف، يقدم البرنامج الثقافي الاجتماعي «سباق التحدي»، بهدف إثراء التواصل الحضاري، بما يخدم قضايا تنمية المجتمع الإماراتي.

وعلى صعيد البرامج الدينية، يقدم فضيلة الشيخ مصطفى القصاص برنامج «مع القرآن»، يليه بث مباشر وبالتزامن مع قناة سما دبي لبرنامج المسابقات الجديد «المرتل»، المتخصص بأجمل صوت لتجويد وترتيل القرآن الكريم، في الوقت الذي يشارك فضيلة الشيخ صالح بن عواد المغامسي، إمام وخطيب مسجد قباء، في تقديم شرح وتفسير للسور والآيات الكريمة، التي سيقوم المشتركون بتلاوتها في البرنامج الجديد، فيما تم اعتماد المذيع الإماراتي أيوب يوسف، لتقديم الحلقات الأساسية، والمذيع الكويتي صلاح الشطي، في تقديم كواليس البرنامج الجديد. وعلى مدار الأسبوع يتابع الإعلامي الإماراتي أحمد الزاهد، تقديم حلقات برنامجه «إمارات الخير».

كما يقدم فضيلة الشيخ محمد الطاهر برنامج «سنن المصطفى»، فيما يقدم فضيلة الشيخ خالد إسماعيل حلقات جديدة من برنامج «في قصصهم عبرة».

وعلى صعيد البرامج الاجتماعية والمسابقات بعد فترة الإفطار والتراويح، تقدم ميرهان الدسوقي برنامجها الجديد «مجلس النور»، ويقدم الإعلامي الإماراتي أحمد الكتبي، برنامج المسابقات الثقافية «عشرون ثانية»، في الوقت الذي اختار الإعلامي كفاح الكعبي، تقديم برنامجه الرمضاني الجديد «ركلة جزاء» يومي الجمعة والسبت.

وكعادتها في كل رمضان،استعدت إذاعة دبي لاستقبال شهر رمضان بباقة متنوعة من البرامج، التي تحاول من خلالها تلبية أذواق مختلف شرائح الجمهور، حيث تطل الإعلامية الإماراتية هدى الفهد، والإعلامي الإماراتي محمد الظفري، في البرنامج الرمضاني الجديد «ما نسينا». فيما تقدم مهرة عبدالله وفاطمة عبدالرحمن فقرات برنامج «غايته» في موسمه السابع، فيما يقدم الإعلامي الإماراتي إبراهيم استادي، مساء الجمعة والسبت، برنامجه الرمضاني «الونيس».

 

تويتر