إليسا وشيرين في مواجهة ممثلين قرروا الغناء

شارات المسلسلات وجه آخر للمنافسات الرمضانية

صورة

مازالت شارات المسلسلات الرمضانية من أهم العوامل التي تساعد على انتشار ونجاح العمل، وأصبحت جزءاً لا يتجزأ من العناصر الأساسية التي يحرص على جودتها صنّاع الدراما التلفزيونية.

وبعد انطلاق تصوير دراما رمضان منذ أشهر عدة، تركز الانتباه خلال هذه الأيام على تترات المسلسلات، حيث لم يتبقَّ سوى أيام على الشهر الكريم.

ومن المفاجآت الكبيرة في هذا المجال، وبعد ثماني سنوات من الاعتزال، أعادت شركة «العدل جروب» النجم اللبناني فضل شاكر إلى الأضواء مرة أخرى، بغناء شارة مسلسلها «لدينا أقوال أخرى»، من خلال قناتها على «يوتيوب»، تمهيداً لعرض المسلسل في شهر رمضان المقبل، لكن الشركة عادت وأوقفت الأغنية بسب تورط شاكر في ارتكاب «أعمال إرهابية».

الأغنية حملت اسم «شبعنا من التمثيل»، وهي من تأليف مدحت العدل، وألحان عمرو مصطفى، وتوزيع أمين نبيل، ويكشف التتر عن مشاهد تشويقية مثيرة وغامضة من المسلسل الرمضاني. واستطاع شاكر تحقيق شهرة واسعة في العالم العربي، منذ إطلاق ألبومه الثاني بيّاع القلوب في عام 1999، ليحقق مسيرة ثرية بلغت 11 ألبوماً و21 أغنية منفردة، وعدداً كبيراً من الحفلات الغنائية في العالم العربي. حقّق فضل خلال هذه الفترة نجاحات مبهرة على مستوى المبيعات ومعدلات الاستماع، ففي 2003 كانت أغنية يا غايب هي الأكثر استماعاً في العالم العربي.

وفي السياق نفسه، أعلنت النجمة غادة عبدالرازق أن النجمة إليسا هي التي ستقوم بغناء شارة مسلسلها الجديد «ضد مجهول»، ولم يتم الإعلان عن تفاصيل جديدة بخصوص الموضوع سوى أن غادة أعربت عن فرحتها بهذا التعاون على صفحاتها بمواقع التواصل الاجتماعي، وسبق أن تعاونت النجمتان في مسلسل «مع سبق الإصرار» عام 2012، وغنت لها أغنية الشارة، وكانت بعنوان «جربت تموت»، وحققت نجاحاً كبيراً.

وعلى الجانب الآخر، من المفاجآت أعلنت النجمة شيرين تعاقدها مع أسرة مسلسل «ليالي أوجيني» لغناء شارة العمل الذي يلعب بطولته ظافر العابدين وأمينة خليل، وإخراج هاني خليفة، وينتجه محمد مميش، الذي تعاونت معه شيرين ممثلةً في مسلسل «طريقي»، وكمقدمة برامج في برنامجها الوحيد «شيري ستوديو».

وبالنسبة إلى شارات بعض المسلسلات الكبيرة، من حيث الإنتاج والنجوم، مثل مسلسل الفنانة يسرا «لدينا أقوال أخرى»، فسيغني الشارة الفنان الشاب محمد الشرنوبي، وسيقوم المطرب الشعبي أحمد شيبة بغناء شارة مسلسل «نسر الصعيد»، للنجم محمد رمضان ودرّة، ووفاء عامر، وسيغني مدحت صالح شارة مسلسل «رحيم»، بطولة ياسر جلال، وسجل أحمد سعد بالفعل شارة مسلسل «بركة» للنجم عمرو سعد.

أما المسلسلات الكوميدية، ففضل بعض نجومها غناء شاراتها بشكل كوميدي، وجاء في المقدمة الفنان محمد هنيدي «اسكتش كوميدي»، لتكون شارة مسلسل «أرض النفاق»، وستغني إيمي سمير غانم مع حسن الرداد، شارة مسلسلهما الكوميدي «عزمي وأشجان»، وسيغني المطرب حمادة هلال شارة مسلسله الجديد «قانون عمر». واكتفى أكبر النجوم، وعلى رأسهم عادل إمام، ببعض المقطوعات الموسيقية في الشارة بدلاً من وجود مطرب، حيث سيظهر مسلسل «عوالم خفية» بموسيقى تصويرية في شارة البداية والنهاية، وكذلك حال مسلسل «اختفاء» لنيللي كريم، و«بالحجم العائلي» ليحيى الفخراني.

تويتر