عودة يحيى الفخراني وحسين فهمي وميرفت أمين

الدراما المصرية في انتظار رمضان.. بـ «وش ثاني»

نجوم مصر يُسابقون الوقت للحاق بالموسم الدرامي الرمضاني. أرشيفية

مع اقتراب شهر رمضان المبارك، بدأت تتضح أخيراً خارطة الأعمال الدرامية والمسلسلات، التي سيتابع من خلالها الجمهور العربي نجومهم المفضلين على الشاشة الفضية في الشهر الكريم، خصوصاً مع عودة بعض النجوم إلى العمل التلفزيوني بعد سنوات من الانقطاع عن الشاشة لحساب الظهور السينمائي، في الوقت الذي يستمر البعض في استثمار نجاحات السنوات السابقة، لتقديم أعمال جديدة بطابع مختلف يراوح بين الكوميديا والدراما، في ظل الحديث الدائم عن تنافس القنوات الفضائية العربية للاستحواذ على الأعمال المهمة إنتاجياً.

وهنا ترصد «الإمارات اليوم» أهم الأعمال المتوقع عرضها في رمضان 2018، التي يتصدى لبطولتها نخبة من أهم نجوم الشاشة العربية.

عوالم خفية

بعد أعماله الرمضانية الناجحة في السنوات الست الأخيرة، يعود النجم المصري، عادل إمام، من جديد عبر مسلسل «عوالم خفية»، من إخراج نجله رامي إمام، ليقدم للمرة الأولى شخصية الصحافي الروائي الذي يحصل على مستندات مهمة للغاية، ويكشف من خلالها فساد بعض رجال الدولة ورجال الأعمال، وذلك بعد تقديمه، العام الماضي، مسلسل «عفاريت عدلي علام»، مع المؤلف يوسف معاطي والفنانة هالة صدقي وغادة عادل، في الوقت الذي انحاز النجم هذه المرة في كتابة مسلسله الجديد إلى ورشة كتابة شبابية، تضم كلاً من أمين جمال ومحمد محرز ومحمود حمدان، فيما ارتأى اقتسام البطولة مع فتحي عبدالوهاب ومي سليم وبشرى وأحمد صيام، وهبة مجدي وصلاح عبدالله وأحمد وفيق ونور قدري وأسامة عباس، وخالد أنور وسارة نور ومحمود فارس وأحمد عبدالله محمود، وعدد من ضيوف الشرف.

«بالحجم العائلي»

«النجم الأسمر».. نسر الصعيد

بعد نجاحه الكاسح سينمائياً وتلفزيونياً، يبشر محمد رمضان محبيه بعودة قوية في الشهر الكريم، عبر مسلسل جديد يحمل عنوان «نسر الصعيد»، للمؤلف محمد عبدالمعطي والمخرج ياسر سامي، ويقف النجم هذه المرة إلى جانب محمد عز وأحمد داوود، والتونسية درة والتونسية عائشة بن أحمد، وسيد رجب وعايدة رياض ودنيا وغيرهم من النجوم.

وتدور أحداث العمل حول قصة الصعيدي «زين» الضابط في القوات المسلحة، الذي يتمتع بحب واحترام أهل منطقته الذين يعتبرونه قدوتهم في جميع المجالات، لما وصف به من سمات الشهامة والإنسانية.


• يسرا وغادة عبدالرازق وعادل إمام وهنيدي ومحمد رمضان وظافر العابدين في ورش التصوير.

النجم المخضرم يحيى الفخراني سنشهد عودته إلى الأعمال الرمضانية من خلال مسلسل «بالحجم العائلي»، الذي تدور أحداثه حول قصة سفير سابق يترك عمله بالسلك الدبلوماسي، ويقوم بسبب حبه الكبير للأكل بافتتاح مطعم في إحدى القرى السياحية وإعداد الوجبات بنفسه. ويعود الفخراني ليتشارك بطولة هذا العمل مع النجمة المصرية، ميرفت أمين، وذلك بعد أكثر من 30 عاماً من ظهورهما السينمائي المشترك في فلمَي «الأوباش» و«عودة المواطن»، كما يشاركه في العمل مجموعة من النجوم الشباب، منهم ندى موسى، وشيماء سيف، ويسرا اللوزي، ومحمد مهران، وأحمد مجدي، بإدارة المخرجة هالة خليل وعن نص للكاتب محمد رجاء، وذلك بعد تقديمه مسلسل «ونوس» في رمضان 2016، و«قصص الأنبياء في القرآن» رمضان 2017.

«وش ثاني»

بعد مسلسل «وش ثاني» في رمضان 2015، يعود النجم حسين فهمي إلى الشاشة الفضية عبر مسلسل «خط ساخن»، الذي يجسد من خلاله شخصية رجل أعمال تضطره ظروفه إلى الإقدام على الانتحار، فيتعرف في مرحلة علاجه على «عالية»، التي يبدأ معها قصصاً جديدة، وذلك بعد اتهامها بقتله في بداية الحلقات. تشهد بطولة العمل مشاركة الفنانة سلاف فواخرجي ونضال الشافعي وصلاح عبدالله وغيرهم، أما نص العمل فتولت كتابته فوزية حسين وأخرجه حسني صالح.

في المقابل، انتهى النجم المصري من تصوير دوره في مسلسل «السر»، للمخرج محمد حمدي، ونص للكاتب حسام موسى، المقرر عرضه في رمضان هذا العام، الذي تشاركه في بطولته وفاء عامر ونضال الشافعي ومايا نصري وريم البارودي ومحمد سليمان.

«يسرا» و«غادة»

من جهتها، وبعد تألقها في مسلسلَي «الحساب يجمع» في رمضان 2017، و«فوق مستوى الشبهات» في رمضان 2016، تعود النجمة المصرية يسرا إلى شاشة رمضان هذا العام من خلال شخصية المستشارة القانونية في «بني يوسف»، الذي ألفه للشاشة أمين جمال وإبراهيم محسن وخالد أبوبكر، وأخرجه محمد علي، ويشاركها في بطولة العمل كل من نجلاء بدر وشيرين رضا وأحمد حاتم ومحمد شاهين، وجينا سليم وهدى المفتي وغيرهم من النجوم.

كما سيتابع الجمهور بعد «الخانكة» و«أرض جو» مسلسل غادة عبدالرازق الجديد «ضد مجهول»، للمؤلف أيمن سلامة والمخرج طارق رفعت، الذي سيشاركها في بطولته كل من روجينا وحنان مطاوع وأحمد سعيد عبدالغني وفراس سعيد، في الوقت الذي تقدم عبدالرازق شخصية «ندى» مهندسة الديكور التي يحترق قلبها لفقدان ابنتها، فتسعى بكل قوة إلى إلغاء مبدأ القضية المنسوبة «ضد مجهول»، لأن هذا الأمر يعد إعلاناً صريحاً عن الفشل والمشكلات الاجتماعية المترتبة على هذا الأمر، بداية من انشغالها عن زوجها «حازم» الذي لم يكن هو والد الشابة التي قتلت، فينصرف بقلبه إلى أخرى.

هنيدي.. «أرض النفاق»

يتصدى محمد هنيدي هذه المرة لبطولة مسلسله الجديد «أرض النفاق»، المستوحى من رواية تحمل العنوان نفسه، وسبق تقديمها في فيلم سينمائي كان بطله الراحل فؤاد المهندس وشويكار وسميحة أيوب، حيث يجسد هنيدي شخصية الموظف الحكومي مسعود أبوالسعد، العاجز عن تغيير حياته، والذي تضطره الظروف إلى شراء «الأخلاق القبيحة» التي تغير مجرى حياته كلياً. يشارك هنيدي في بطولة المسلسل الإعلامي إبراهيم عيسى وهنا شيحة ومحمد محمود ومحمد ثروت، فيما يؤلف العمل للشاشة أحمد عبدالله ويخرجه سامح عبدالعزيز.

«ليالي أوجيني»أما النجم التونسي، ظافر العابدين، وبعد مشاركته الناجحة مع هند صبري في «حلاوة الدنيا»، يعود إلى الدراما التلفزيونية عبر مسلسل «ليالي أوجيني»، لكن هذه المرة إلى جانب الفنانة أمينة خليل وثلة من الفنانين، أبرزهم يسرا اللوزي ومحمد ممدوح وكارمن بصيبص، وتحت إدارة المخرج هاني خليفة، حيث تدور أحداث المسلسل بمصر في أواخر الأربعينات من القرن الماضي، لتسلط الضوء على حكاية «كاريمان» ابنة الطبقة المتوسطة، المتزوجة من إسماعيل الإقطاعي الثري القاسي القلب، والمهووس بالشك والغيرة على زوجته.

طباعة