غنَّيا على المسرح الروماني في الشارقة

نجوى كرم وملحم زين.. أمسية للطرب الجبلي في «المجاز»

صورة

نظم مسرح المجاز، التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، أول من أمس، أمسية فنية للطرب اللبناني الأصيل، تألقت فيها «شمس الغنيّة» الفنانة نجوى كرم، والفنان اللبناني ملحم زين.

وضجَّ مساء الشارقة على البحيرة الهادئة، بمسرحها الروماني الفريد من نوعه في المنطقة، بباقة منتقاة من أغنيات الفنانين نجوى كرم وملحم زين، أخذت الحضور في رحلة فنية مدهشة الكلمات والمعاني.

وشهد المسرح، الذي امتلأت مدرجاته بمعجبي الفنانَين من مختلف الجنسيات، تفاعلاً جماهيرياً كبيراً، حيث شارك الجمهور الفنانين نجوى كرم وملحم زين في غناء أجمل أغانيهما، واستمتعوا بليلة لا تنسى من الطرب اللبناني الجبلي الأصيل. ملحم زين استهل الأمسية متغنياً بإمارة الشارقة، وجمالها الأخاذ الذي يسحر كل من يزورها، ثم تبعها بتوليفة من أشهر نتاجه الفني مثل «أنت آمريني»، و«عتاباً يا صغيري»، و«مافي جرح»، و«عندك بحرية»، و«إنت مشيتي».

ورود للسيدات الحاضرات

احتفالاً بيوم المرأة العالمي، وتقديراً لدورها الرائد في المجتمع، أهدى مسرح المجاز وروداً لجمهور الحفل من النساء، كبادرة لطيفة رسمت البسمة على وجوه الحاضرات.


مواعيد طربية

ينظم مسرح المجاز، خلال الفترة المقبلة، أمسيات غنائية تحييها كوكبة من الفنانين، مثل نوال الكويتية، وعبادي الجوهر، في 16 الجاري، وسامي يوسف في السادس من أبريل المقبل، وكريس دو بيرغ في 20 أبريل.

وتنقل الفنان ملحم زين بين مواويله التي اشتهر بها، وأغنياته التي قادته إلى سطوع نجمه بين مشاهير الفن الأصيل، ليهز المسرح ويجذب أفئدة الجمهور الذي تفاعل بشكل كبير مع أصالة وروعة صوته الجبلي.

ليختتم زين فقرته بالأغنية الشهيرة «يا ريس»، التي شكلت بداية شهرته الفنية، ولقب بها لروعة أدائه المبهر. وتوجه ملحم زين لجمهوره، بالقول: «لي شرف الغناء للمرة الأولى في إمارة الشارقة الحبيبة، التي لطالما عرفت بطابعها الثقافي ودعمها للفن»، مشيداً بجهود الإمارة في ترسيخ مكانة الفن بالمنطقة.

وبزغت «شمس الغنيّة»، الفنانة نجوى كرم، بفستان أصفر مشع في ليل مجاز الشارقة، لتبهر الحضور بصوتها الجبلي القوي بإيقاعاته الفريدة، وحضورها المشرق، لتضيف واحدة من روائع حفلات مسرح المجاز.

وأشعلت نجوى كرم، أحد أشهر الأصوات في العالم العربي، الأمسية الغنائية بتقديمها توليفة مميزة من أغانيها، مزجت بين أحدث إصداراتها الفنية وإصداراتها الأولى، حيث افتتحت نجوى الأمسية بأغنية «قمر العشاق»، ثم تبعتها بأغنية «يا بيي»، و«تعا بورد»، و«خليتني شوفك»، و«يخرب بيتك»، و«مافي نوم»، و«دنيا يا دنيا»، و«بشحد حبك»، وختمت الأمسية بأغنية «شو ها الليلة».

تميز حفل الفنانة نجوى كرم، الذي برزت فيه فرقتها الموسيقية، بإيقاعات الطبل والطبلة وعزف وتفاعل لافت، أضاف المزيد من التألق وجذب الجماهير. وختمت نجوى كرم، بالقول: «حلم كل فنان أن يغني على مسرح المجاز، الذي استضاف كبار الفنانين العالميين والعرب، ولي الفخر أن تتم استضافتي للغناء في إمارة الشارقة الباسمة، لأول مرة، فهذه خطوة جديدة تشعرني بالفرح». وكرم مدير المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، طارق سعيد علاي، الفنانين نجوى كرم وملحم زين، على ما قدماه من ليلة لا تنسى.

طباعة