دراسة: الحيوانات الأليفة تفضل موسيقى بيونسيه على بيتهوفن

كشفت دراسة حديثة أن الحيوانات الاليفة من فصيلة الشعر الكثيف يتفاعلون أكثر مع الموسيقى الصاخبة ذات الإيقاع السريع عن الموسيقى الكلاسيكية المعروفة عالمياَ .

و اكدت الدراسة التى قامت بها شركة "سوني" بالتعاون مع الخبيرة في الإدراك الحيواني الدكتورة آنا ويلنكسون، المحاضر الأول لدي كلية علوم الحياة بجامعة لينكولن أن 62% من الكلاب يختارون تلقائياً  الإستماع إلى الموسيقى الحديثة مقارنة بـ 38%  يفضلون الموسيقى الكلاسيكية.

وقالت الدكتورة ويلنسكون" أن الدراسة  أوضحت اختلافاً جوهرياً في الموسيقية المفضّلة بين الموسيقى الكلاسيك والشعبية. وإذا خُيرت الكلاب بين النوعين، سيختارون جهاز " GTK-XB7" الذي يشغل الموسيقى الشعبية أكثر من ذلك الجهاز الذي يشغل الكلاسيكية.

وتأكيداً على النتائج التي أسفرت عنها الدراسة، نفذت شركة "سوني" تجربة واقعية يتخللها الصوت والصورة عبر استخدام فيديو حفلة "الحيوانات" لمارتن غاريس،حيث كشفت هذه التجربة أنه من الممكن رؤية خطوط الصوت عبر ردود أفعال الحيوانات على أنغام وألحان هذه الأغنية الشهيرة المزودة بتقنية الرقص الإلكتروني،وذلك من خلال الإستعانة بجهازها  " GTK-XB7"، نظام الصوت أحادي الصندوق القوي.

 

تويتر