عائداتها خصصت لـ «الشفاء والتعليم من خلال الفنون»

أغنية «بكرا» تسهم في تحسين حياة أطفال

صورة

استفاد آلاف الأطفال ومئات الأمهات في منطقة الشرق الأوسط من برنامج «الشفاء والتعليم من خلال الفنون» (HEART)، كثمرة للتعاون الفريد بين مؤسسة أنقذوا الأطفال ومجموعة جلوبال جامبو، التابعة لشركة الهلال للمشاريع. وتم توظيف العوائد التي حققتها الأغنية الخيرية «بكرا» التي أطلقتها مجموعة جلوبال جامبو لدعم هذا الهدف النبيل.

واحتلت أغنية «بكرا» المركز الأول في قوائم الأغاني وحققت أكثر من 11 مليون مشاهدة على موقع «يوتيوب».

وقررت إدارة المجموعة التبرع بكل عوائد الأغنية لمبادرات تهتم بدعم شباب المنطقة من خلال الثقافة والفنون؛ بما في ذلك برنامج «HEART» وبالتعاون مع مؤسسة أنقذوا الأطفال ومؤسسة أبوظبي للثقافة والفنون. ومكنت الأموال التي جمعت منذ إطلاق الأغنية الخيرية في نوفمبر 2011، 4478 طفلاً و490 أماً في الضفة الغربية والأردن من المشاركة في برنامج «HEART» الذي يسعى لتوفير منصة آمنة لشفاء الأطفال الذين يعانون من الفقر والضغط النفسي من خلال العمليات الفنية والسماح لهم بالتعبير عن مشاعرهم، وزيادة قدرتهم على التحمل، ومساعدتهم على التعلم من خلال الأنشطة الإبداعية؛ بما في ذلك الرياضيات واللغات والتاريخ والعلوم.

وقالت مدير أول في مؤسسة أنقذوا الأطفال مكتب الخليج، سهى الليثي «أظهر برنامج HEART الدور الحيوي الذي تلعبه الفنون في عملية الشفاء وزيادة مهارات التعليم الأساسية التي يحتاج إليها هؤلاء الأطفال من أجل تحقيق النجاح التعليمي في هذه الظروف العصيبة». وأضافت «مع استمرار الصراع في مختلف أنحاء منطقة الشرق الأوسط، يعد من الأهمية بمكان منح الأطفال الفرصة لمساعدتهم على التطوير والنمو. ومن خلال شراكتنا والتمويل الذي جمع من أغنية (بكرا) تمكنا من إحداث تأثير دائم في حياة آلاف الأطفال».

من جانبه، قال المدير التنفيذي لمجموعة جلوبال جامبو، وسام خضر «يمكن للفن أن يمثل الأداة الأكثر تأثيراً في تنمية الأطفال، خصوصاً الذين يعيشون في أصعب الظروف، بما في ذلك الحرب والفقر. وإننا نفخر بالشراكة مع مؤسسة أنقذوا الأطفال بشأن هذا البرنامج الفريد الذي يهدف إلى التأثير بصفة دائمة على حياة الشباب في مختلف أنحاء المنطقة».

وفي ديسمبر الماضي، وفي إطار توسيع نطاق الشراكة مع مؤسسة أنقذوا الأطفال، تم خلال مهرجان دبي السينمائي الدولي عرض الفيلم الوثائقي الطويل «بكرا» الذي يأخذ المشاهدين في رحلة عبر منطقة الشرق الأوسط من المحيط إلى الخليج؛ ويعرض كواليس إنتاج الأغنية.

طباعة