«كشافة الإمارات» «تبحر للمستقبل» في مخيم بمصر

المخيم تستضيفه المدينة الشبابية بأبوقير في محافظة الإسكندرية. من المصدر

تشارك جمعية كشافة الإمارات في المخيم الكشفي البحري العربي الأول، الذي تستضيفه المدينة الشبابية بأبوقير في محافظة الإسكندرية، تحت شعار «نبحر للمستقبل».

وقال رئيس الوفد الإماراتي، الدكتور هشام عبدالحليم، إن «المخيم يضم 400 كشاف وكشاف متقدم، من ثماني دول عربية، ويأتي ضمن احتفاليات الكشفية البحرية المصرية، بمرور 60 عاماً على إنشائها، على يد القائد الكشفي البحري المصري محمود صبح».

وعلى شاطئ الاتحاد المصرى للغوص والإنقاذ، قام الكشافون بصناعة بعض الأطواف البحرية من البراميل والأخشاب والحبال، وتعلموا مهارات الإنقاذ، ومارسوا السباحة والغوص بالطريقة الكشفية التي تعتمد على العمل فى مجموعات صغيرة.

ويعد المخيم الكشفي البحري العربي الأول فرصة للكشافين البحريين للتعارف، وتكوين صداقات مع أقرانهم في الدول العربية المختلفة، وفرصة أيضاً للقادة الكشفيين البحريين للتعرف إلى آخر ما استجد من أنشطة بحرية فى الدول العربية.

وأكد عبدالحليم أن المخيم هو التجربة الأولى للاعتماد على الشباب بالكامل، في إطار توجه جديد تنتهجه الكشافة البحرية المصرية، بهدف تمكين الشباب وإتاحة الفرصة للأجيال الجديدة، للوصول إلى مناصب قيادية فاعلة لإدارة العمل، واتخاذ القرار.

 

تويتر