إكسبو الموارد البشرية 2014

مفكرون وملهمون في «قمة» بدبي

صورة

أكد ستة من كبار المفكرين المحاضرين والمتحدثين الملهمين حضورهم لمخاطبة جمهور مؤتمر دولي في دبي الشهر المقبل.

وينضم السباح الأولمبي وبطل العالم السابق مارك فوستر، إلى كل من مدرب كرة القدم الدنماركي وكاتب مؤلفات من الأكثر مبيعاً راسموس أنكيرسين، والبريطانية الفائزة بالميدالية الفضية في أوليمبياد ذوي الاحتياجات الخاصة، بطلة الترايثلون كارين داركي، في قمة وإكسبو الموارد البشرية 2014، والتي تقام في الفترة ما بين 20-22 أكتوبر المقبل في مركز دبي الدولي للمعارض والمؤتمرات.

ويكمل قائمة كبار المتحدثين المشاركين في القمة ثلاثة من أكثر المتخصصين الدوليين في الموارد البشرية تميزاً وأكثرهم خبرة في الريادة، وهم مارشال غولدسميث، المفكر البارز على مستوى العالم في الريادة؛ ودايف أولريتش، من أكثر الشخصيات إلهاماً في قطاع الموارد البشرية عالمياً، ووليز وايزمان، مؤلفة كتاب من الأفضل مبيعاً، بحسب وول ستريت جورنال.

من جهته، قال البروفيسور في كلية روس للأعمال في جامعة ميتشيغان في الولايات المتحدة الأميركية، دايف أولريتش، إن «قمة الموارد البشرية تعد فرصة عظيمة لمشاركة الآراء والدخول في نقاشات حول الأفكار الجديدة. استمتع بتعلم المزيد من زملائي المفكرين في منطقة الخليج والذين أبدوا التزاماً لمساعدة مؤسساتهم للنجاح من خلال الموهبة، والقيادة والثقافة».

وبسيرته الذاتية المليئة بالتكريمات والإنجازات في تغيير التصرفات وطرق تفكير الموظفين والمواهب، كان أولريتش ضمن قائمة أفضل خمس مدربين في الأعمال على مستوى العالم في مجلة فوربس، وتسلم جائزة المسيرة المتميزة من الجمعية الأميركية للتدريب والتنمية عام 2007.

وستتضمن النسخة 11 لقمة وإكسبو الموارد البشرية التي تقام على مدار ثلاثة أيام، كلمة تحفيزية تقدمها نجمة الرياضة التي تمكنت من تخطي عقبات صعبة في حياتها لتحقيق إنجاز عالمي، كارين داركي، التي عادت لمنزلها بميدالية فضية في الترايثلون في أوليمبياد لندن 2012 لذوي الاحتياجات الخاصة، والتي ستتناول سعيها في تحقيق التغيير وإنجاز ما قيل عنه مستحيلاً.

وقالت داركي «لحسن الحظ أن روح المغامرة مزروعة في جيناتي، خصوصاً أن الحياة على كرسي متحرك مليئة بمغامرات غير متوقعة. كنت عداءة محترفة، ومتسلقة للجبال ومحبة لكل الفعاليات الخارجية، وفجأة وأنا في سن الـ 21، وقعت عن جرف؛ وتسبب هذا في إعاقتي من صدري حتى قدمي».

وتابعت «لم أكن أعلم ماذا يخبئ لي القدر. وجدت كنزي في فقدان كنزي، الإلهام من الأشخاص الذين يواجهون تحديات مشابهة أو أصعب حولي، وبدأت البحث عن طرق بديلة لأعود للخارج. ألا أكون قادرة على التحرك أو الشعور بجسمي من الأسفل كان بالطبع تحدياً صعباً، لكنني تعلمت التعايش مع الأمر وتعلمت أن لاشيء مستحيلاً اذ عقدنا العزيمة، وسرنا في الطريق».

وإلى جانب كبار المتحدثين والرياضيين الستة المشاركين في القمة، تحظى القمة أيضاً بمشاركة رؤساء ومديري موارد بشرية ورواد أعمال من مختلف أنحاء الشرق الأوسط والعالم، والذين سيشاركون في مناقشة أبرز والقضايا المتعلقة بقطاع الموارد البشرية، بما فيها إدارة المواهب، الموارد البشرية للمبتدئين والشركات الصغيرة والمتوسطة، والتعويض والأداء والتنمية الاحترافية.

تويتر