ماجد بن محمد يفتتح متحف دبي للصور المتحركة

ماجد بن محمد خلال جولته في المعرض. من المصدر

افتتح سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون، أمس، متحف دبي للصور المتحركة في مبنى «MCN Hive» في منطقة دبي الحرة للتكنولوجيا والإعلام (تيكوم).

وتجول سموه في المتحف الذي يعرض رحلة تطور الصور المتحركة منذ البدايات الأولى لرسومات الكهوف، ووصولاً إلى ولادة الأفلام السينمائية، بالإضافة إلى مجموعة من المقتنيات النادرة التي يعود تاريخها إلى ما بين ثلاثينات القرن الـ18 والقرن الـ20.

رافق سموه خلال الافتتاح رئيس جمعية الإمارات لحقوق الإنسان، عبدالغفار حسين، وأكرم مكناس، رئيس مجلس إدارة مجموعة «MCN» ومؤسس المتحف، ومستشار بمجموعة «MCN»، اللواء حارب بن حاضر، المدير العام للمكتب الخاص لسمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم، مروان بن بيات، ورئيس مهرجان دبي السينمائي الدولي ومهرجان الخليج السينمائي، وعضو في اللجنة الاستشارية العليا لهيئة دبي للثقافة والفنون، عبدالحميد جمعة، والمدير العام بالإنابة في «هيئة دبي للثقافة والفنون»، سعيد النابودة، ومستشار هيئة دبي للثقافة والفنون، الدكتور صلاح القاسم، وعدد من كبار الشخصيات.

وقال أكرم مكناس: «يشرفنا وجود سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون اليوم في المتحف الأول من نوعه في المنطقة». ويقع المتحف في الطابق الأول من مبنى MCN Hive في منطقة تيكوم، القسم (C) في دبي.

طباعة