جناح تركيا في «القرية العالمية».. بيت البقلاوة

صورة

يعكس جناح تركيا في «القرية العالمية» في دبي التنوع الحضاري والثقافي، ويعد من بين أكبر الأجنحة من حيث المساحة، ما يمنح الزوار فرصة التعرف إلى مجموعة كبيرة من الصناعات التركية الشهيرة، التي تتضمن المنتجات الحرفية من تصاميم وألوان وزخارف، تروي التاريخ المتنوع والغني للشعب التركي، إلى جانب الحلويات التركية الشهيرة.

وتتضمن فعاليات الجناح عروضا يقدمها فريق موسيقي، يعزف ويغني لزوار الجناح مجموعة من أشهر الأغاني التركية، تعكس أنماطا مختلفة من الموسيقى.

يتميز جناح تركيا بوفرة الاختيارات من بين أشهر أنواع الحلويات التركية المعروفة، مثل الملبن التركي، الذي كانت الطبقات الراقية تهديه إلى بعضها في المناسبات السعيدة، ضمن التقاليد التركية القديمة. ويمكن لضيوف جناح تركيا التعرف إلى مجموعة واسعة من نكهات الحلوى التركية، من أشهرها ماء الورد والبرتقال، واحتساء القهوة وتذوق أجود أنواع الآيس كريم. ويعرف جناح تركيا بأنه بيت البقلاوة الرقيقة. وتعتبر البقلاوة من أشهر الحلويات التركية أيضاً، وهي عبارة عن رقائق رفيعة ملفوفة ومحشوة بالمكسرات بين طبقاتها، ويتم تناولها بعد خبزها وإضافة الشراب أو العسل لتحليتها.

ويمكن لزوار الجناح الاستمتاع بمذاق القهوة التركية سواء المعدة، أو من خلال شراء البن المعبأ للاستخدام المنزلي، ويوفر الجناح مجموعة متنوعة من نكهات الشاي.

ويقدم الجناح الثريات والمصابيح المزينة بالفسيفساء والزجاج الملون، إلى جانب الأواني المصنوعة من الفخار وخزف الأناضول، وتمثل فنون الرسم على الزجاج جزءا من التراث التركي، وهي من أكثر الحرف اليدوية، التي تلقى تقديراً على مستوى العالم. وبجانب المصابيح المزينة بالفسيفساء، يمكن لزوار الجناح التركي الاختيار بين من العديد من الأطباق والأواني والأوعية، البسيطة في تصميمها، والمزينة بألوان مبهجة، مثل الفيروزي، والأزرق، والأخضر، والبنفسجي.

 

 

طباعة