«القصباء» تستعد لاستقبال «مهرجان الموسيقى العالمية»

جاهدة وهبة تشارك في المهرجان. من المصدر

تستضيف القصباء، في الشارقة، مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية الأول، الذي من المقرر انعقاده في الفترة بين 15 و18 يناير الجاري، بمشاركة نخبة من الموسيقيين البارزين من أرجاء العالم. ويتضمن المهرجان عروضاً حيّة تُقام على اثنين من المسارح الخارجية في الهواء الطلق في المبنيين (D) و(C)، إضافة إلى العرض الرئيس الذي يُقام على مسرح القصباء على مدار ساعة ونصف الساعة يومياً. وتشمل قائمة العروض الرئيسة التي يتطلع الزوار لحضورها مقطوعات الملحن والموسيقي نصير شما، أحد أبرز عازفي العود في العالم، ومقطوعات عازف السيتار أشرف شريف خان، الفنانة جاهدة وهبة، وفرقة يوروبيان فيوجن، وعازف القانون العالمي فرات قدوري، وعازف غيتار الفلامنكو فيسنتي آيندي، والمغنية الأردنية مكادي نحاس.

وقال مدير القصباء سلطان شطاف، «يأتي مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية كاحتفال ثقافي يجمع نخبة من أفضل المقطوعات الموسيقية العالمية، بمشاركة معزوفات موسيقية من كولومبيا، واليابان، وفرنسا، وسورية، على أنغام موسيقى العود، والقانون، والفلامنكو، والجاز، كما يتضمن المهرجان عروضاً تناسب أذواق شرائح الجمهور كافة، ونتطلع إلى حضور جماهيري مميز للمشاركة في هذه الفعالية الشائقة».

وقال مؤسس مركز فرات قدوري للموسيقى فرات قدوري: «يسرنا أن تتاح لنا فرصة التعاون مع القصباء في تنظيم واستضافة هذا المهرجان الكبير، إذ سيمثل مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية تجمعاً للأسماء البارزة في عالم الموسيقى، ونتطلع إلى أن نشارك في ترفيه زوار الشارقة والإمارات بمجموعة من العروض المميزة».

طباعة