تحقيق حول إنجاب مخرج شهير 7 أطفال

بدأت السلطات الصينية، تحقيقا في تقارير تشير إلى أن، تشانغ يي مو، أحد أشهر المخرجين السينمائيين في الصين، أنجب 7 أطفال، في انتهاك لقواعد تنظيم الأسرة الصارمة، وهو ما قد يؤدي إلى تغريمه 160 مليون يوان (26.05 مليون دولار).

وقال الموقع الإلكتروني لصحيفة الشعب اليومية الناطقة باسم الحزب الشيوعي الصيني، إن تقارير نشرت على الإنترنت أشارت إلى أن تشانغ الذي أبهر العالم بإخراج حفلي الافتتاح والختام لدورة بكين الأولمبية في 2008 "لديه 7 أطفال على الأقل وسيواجه غرامة قدرها 160 مليون يوان".

ونقلت الصحيفة عن مسؤول لم تذكر اسمه من لجنة السكان وتنظيم الأسرة في بلدية ووشي قوله، "استنادا إلى السياسات واللوائح الحالية يجري حاليا إجراء تحقيق".

وذكرت الصحيفة، أنه من غير الواضح أين ولد أطفال تشانغ.

وكان تشانغ (61 عاما) في وقت من الأوقات، الفتى الشرير في السينما الصينية، وحظرت أفلامه أحيانا في الداخل، بينما كانت تحظى بشعبية في الخارج. لكنه أصبح لاحقا مقربا من الحزب الشيوعي الصيني على الرغم من شائعات تناقلتها الصحف الشعبية عن علاقات مزعومة مع ممثلات أفلامه.

وهناك دلائل على أن الصين قد تخفف سياسة الطفل الواحد التي تطبق منذ أواخر سبعينيات القرن الماضي للسيطرة على النمو السكاني. وتعارض جماعات حقوق الإنسان والجماعات الدينية هذه السياسة منذ فترة طويلة، لكن خبراء يعتبرونها الآن، سياسة عفا عليها الزمن ومضرة بالاقتصاد.

تويتر