عبور ‬80 ألف سيارة سعودية إلى البحرين للاحتفال بـ ‬2013

شهد جسر الملك فهد، أول من أمس، تدفق أكثر من ‬80 ألف سيارة سعودية، خلال بضع ساعات قبيل منتصف الليل في اتجاه البحرين للاحتفال برأس السنة الميلادية غير المسموح الاحتفال به في المملكة. وشهدت بوابات الجسر من الناحية السعودية، ازدحاماً شديداً في اتجاه البحرين، ووصل طابور السيارات إلى أكثر من ‬500 متر، فيما انتشرت قوات المرور والأمن ورجال الجوازات فوق الجسر لضبط عملية العبور والمحافظة على سلامتها وانسيابيتها.

يذكر أن الجسر سجل خلال الفترة نفسها من العام الماضي ‬60 ألف مسافر اصطفت مركباتهم في مسارات طويلة داخل ساحات الجانبين السعودي والبحريني، متوافدين من مختلف مدن ومحافظات السعودية، ومن دول الخليج العربي.

ونقلت صحيفة «اليوم» على موقعها الإلكتروني، أمس، عن شهود عيان، قولهم إن «الازدحام كان كثيفاً خلال هذه الساعات، للوصـول مبكراً إلى الجانب البحريني قبيل البدء في عام ميلادي جديد»، فيما أتمت دائرة جوازات جسر الملك فهد كل استعداداتها للكثافة المتوقعة، حيث دأب العديد من الشباب والأسر على الاحتفال في البحرين.

وتوقع خبراء أن ينفق السعوديون في هذه الليلة نحو ‬50 مليون ريال في صالات السينما وقاعات الطعام والفنادق. وكانت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، (الشرطة الدينية السعودية)، منعت ‬41 مسيحياً من الاحتفال بمناسبة عيد الميلاد، في منطقة الجوف شمال غرب المملكة. وكان مفتي عام السعودية الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ، قال إن «الدعوة للاحتفال بأعياد الزواج والميلاد دعوى باطلة.

تويتر