فعاليات شتوية في المواقع التراثية لـ «سياحة دبي»

موسيقى شعبية في المهرجان. من المصدر

تشهد المواقع التراثية التابعة لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي، عددا من الفعاليات على مدار أربعة أسابيع، خلال موسمها الشتوي، الذي يستمر حتى 20 من الشهر الجاري.

ومن أهم هذه المواقع: قرية التراث والغوص، وبيت الشيخ سعيد آل مكتوم، وبيت الشيخ عبيد بن ثاني في منطقة الشندغة التراثية، التي اعتادت تنظيم عدد من الفعاليات الترفيهية في مثل هذا الموعد من كل عام، لما يشهده الطقس من اعتدال درجات الحرارة، وسقوط الأمطار، والأجواء الباعثة على خروج العائلات إلى أماكن الفعاليات ذات الأجواء المفتوحة.

وعن الفعاليات التي تنظمها الدائرة، قال مدير إدارة قرية التراث والغوص في الدائرة أنور الهنائي، إن «الإدارة العليا تهتم في دائرة السياحة بتنظيم مثل هذه الفعاليات الجاذبة للجماهير والسياح، في مثل هذا التوقيت من كل عام، إذ للتراث نكهة خاصة وجمهور واسع من مختلف الشرائح، خصوصا السياح الذين يأتون من الخارج، للتعرف إلى أصالة تراثنا العربي الأصيل والكرم العربي في فنون استقبال الضيف».

صناعات يدوية تراثية.  من المصدر

ويضيف الهنائي أن «الحركة تنشط في المواقع التراثية، بتفعيلها التراث في مختلف جوانبه، التي كانت سائدة في الماضي، فعبق التراث باق على جدران الذاكرة، ونسعى جاهدين إلى نقله للأبناء مع تعاقب الأجيال».

ومن أهم هذه الفعاليات: معرض المؤسسات العقابية، معرض الأسر المنتجة، قرية التراث، معرض المنتجات الطلابية، معرض الفنون التشكيلية الإماراتي، مسابقة التصوير الفوتوغرافي، عروض الفرق الشعبية، السوق الشعبي الإماراتي، الطبخ الشعبي، عروض الخيل، فعالية الحرف الساحلية، فعالية الحرف البدوية، فعالية الحرف الجبلية، مزاد الخيول، معرض التحف التراثية، المأكولات الشعبية، استوديو التصوير التراثي، ركوب الجمال والخيل، مسابقات المسرح، الضيافة العربية الأصيلة، البائع المتجول (حار بعده ما برد)، عرض عرس الحضر، معرض توعية للأطفال، عرض الصقور، عروض الالعاب الشعبية، عروض الكلاب البوليسية، عروض الدراجات النارية الرياضية، اليوم الترفيهي لطلبة المدارس، معرض توعية الأطفال، معرض السيارات الكلاسيكية، جلسات الحضيرة (الحنايات)، عرض عرس البدو الفرق الشعبية، وأمام بيت الشيخ سعيد آل مكتوم معرض السراج.

تقام الفعاليات على مدار الفترة المذكورة، موزعة بين المواقع التراثية الثلاثة يوميا، من الساعة الخامسة حتى الساعة العاشرة مساء.

طباعة