وقف عرض «وادي الذئاب فلسطين» في ألمانيا

 

تقرّر وقف عرض الفيلم التركي «وادي الذئاب فلسطين» في دور العرض السينمائية بألمانيا بسبب احتجاجات واتهامات ضد الفيلم بمعاداته السامية.

وكان من المقرر أن يعرض الفيلم، الذي يدور حول الهجوم الإسرائيلي على سفينة الإغاثة التركية «مافي مرمرة» في مايو الماضي، غداً في دور العرض السينمائية بألمانيا. ويتزامن هذا الموعد مع اليوم العالمي لذكرى محرقة النازية (هولوكوست). وقالت متحدثة باسم شركة تسويق واستعارة الأفلام «بيرا فيلم» في مدينة كولونيا غرب ألمانيا، أمس، إن جمعية الرقابة الذاتية التطوعية على صناعة السينما في ألمانيا أصدرت، أول من أمس، قراراً بعدم عرض الفيلم.

وأضافت المتحدثة «لم يتم تقديم الخطاب الرسمي إلينا، لكننا سنلتزم للمرة الأولى بالقرار، ولن يبدأ عرض الفيلم». وذكرت المتحدثة أن الشركة ستبحث أولاً أسباب قرار الجمعية، ثم ستقرر ما ستفعله بعد ذلك. وأشارت إلى أن «بيرا فيلم» هي الشركة الوحيدة التي استعارت الفيلم لعرضه في ألمانيا. يذكر أن الجنود الإسرائيليين قتلوا تسعة نشطاء أتراك على متن سفينة «مافي مرمرة» التي كانت تحاول كسر الحصار عن قطاع غزة. وكان «مجلس تنسيق المنظمات الألمانية غير الحكومية المناهضة لمعاداة السامية» انتقد الفيلم، وذكر أنه ينشر صوراً نمطية لمعاداة الولايات المتحدة وإسرائيل والسامية.

 

تويتر