كتاب يرصد أنشطة محمد بن راشد خلال عام 2010

«مشاهد من مسيرة» سجل لإنجازات كبرى

محمد بن راشد أثناء لقاء مع قناة «بلومبرغ» على هامش بطولة العالم للقدرة في كنتاكي. من المصدر

أصدر المكتب الإعلامي لحكومة دبي، أمس، الكتاب السنوي «مشاهد من مسيرة»، الذي يُعد مرجعاً توثيقياً شاملاً يعرض لأبرز أنشطة صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، على مدار عام كامل. ويتضمن الكتاب لقطات من أهم القمم والمؤتمرات التي شارك فيها سموّه خلال عام ،2010 وكذلك اللقاءات الرسمية مع وملوك ورؤساء وزعماء عدد من الدول العربية والأجنبية وكبار الشخصيات، إضافة إلى الفعاليات والمناسبات المهمة التي شهدها سموّه خلال العام الماضي.

ويوثّق الكتاب مناسبات تاريخية خلال العام الماضي، تمثلت بتدشين برج خليفة، أعلى بناء على سطح الأرض بارتفاع 828 متراً، وتدشين المرحلة الأولى من مطار «آل مكتوم الدولي»، الذي سيصبح مع اكتماله أكبر مطارات العالم، والافتتاح الرسمي لـ«ميدان»، أكبر مضمار لسباقات الخيول في العالم. ويعرض الكتاب الواقع في 224 صفحة أهم المشاركات الرياضية الدولية لصاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والانتصارات التي أضافها سموّه خلال العام الماضي إلى رصيده الحافل، وسجل إنجازات دولة الإمارات في مجال رياضة الخيول، وتحديداً سباقات القدرة التي يُعد سموّه رائدها على المستوى العالمي.

ويبين «مشاهد من مسيرة» تفاصيل وملامح الأسلوب المميّز الذي يتبّعه صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد في إدارة شؤون البلاد. كما يرصد الكتاب الاهتمام الكبير الذي يوليه سموّه لمختلف القطاعات الاقتصادية والثقافية والاجتماعية والدينية والإعلامية، الذي ينعكس من خلال اللقاءات والمناسبات التي يحرص سموّه من خلالها على التفاعل مع رموز وقيادات تلك القطاعات في مختلف المناسبات لتبادل الحوار معهم ومناقشتهم والاستماع إلى مقترحاتهم حول أهم الموضوعات المعنية بمستقبل الوطن والمواطن، وإفساح المجال لإبداء الرأي ترسيخاً لمبدأ الحوار الإيجابي البناء الذي يشجعه سموّه رافداً مهماً من روافد تحقيق مزيد من الرفعة والتقدم والازدهار لدولة الإمارات وأهلها.

طباعة