الصين تغير اسم قمة جبلية تيمنا بفيلم "افاتار"

أطلق الصينيون اسم "جبال الهاليلويا المعلقة" المستوحاة من فيلم الخيال العلمي " افاتار" على قمة جبلية خلابة في جنوب البلاد على أمل الاستفادة من النجاحات الضخمة التي حققها الفيلم.

وأعلنت الحكومة الصينية جبال "بوابة السماء الجنوبية" الواقعة في اقليم هونان الجنوبي تغير اسمها رسميا الى "جبال الهاليلويا المعلقة" في مراسم اقيمت يوم أمس . وكلمة هاليلويا هي ترنيمة شكر للرب.

وقالت الحكومة في بيانها ان "جبال الهاليلويا المعلقة" في فيلم افاتار مستوحاة في الاصل من "بوابة السماء الجنوبية" التي التقط مصور الفيلم صورا لها اثناء زيارة له عام 2008 .

وقال الموقع "لقد تحول العديد من الصور التي التقطها الى نماذج أصلية لعناصر عديدة في فيلمه افاتار ومنها جبال الهاليلويا."

وحقق فيلم افاتار الذي اخرجه جيمس كاميرون مبيعات قدرها 1.841 مليار دولار حتى الان وهي أعلى مبيعات على مستوى العالم على الاطلاق.

وبدأت دور السينما الصينية الاسبوع الماضي تتوقف عن عرض النسخة ثنائية الابعاد للفيلم على شاشاتها تمهيدا لعرض الافلام المحلية الصينية في عيد رأس السنة الصينية المقبل على الرغم من أن نسخة الفيلم الثلاثية الابعاد التي تتمتع بشعبية كبيرة لا تزال تعرض حتى الان. وحقق افاتار مبيعات بقيمة 80 مليون دولار في الصين وأصبح أكثر الافلام شعبية على الاطلاق.

تويتر