مهرجان الشيخ زايد.. 4000 فعالية تؤكد عمق الحضارة الإماراتية

صورة

أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان الشيخ زايد، أن فعاليات المهرجان خلال الدورة الجديدة ستزيد على الـ4000 فعالية، إضافة إلى نحو 750 عرضاً جماهيرياً على مدار 120 يوماً من التشويق، حيث يختتم المهرجان فعالياته في 18 مارس 2023، تحت شعار «الإمارات ملتقى الحضارات».

وأوضحت اللجنة المنظمة أن المهرجان الذي يقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة، سينطلق في 18 نوفمبر الجاري، وذلك في منطقة الوثبة بأبوظبي.

ويواصل المهرجان في نسخته الحالية التركيز على تقديم رسالته الرئيسة المتمثلة في الحفاظ على التراث الوطني، وتأكيد عمق الحضارة الإماراتية، ونقلها للأجيال المقبلة.

وتحظى النسخة الجديدة من المهرجان بقائمة ثرية من الفعاليات والعروض الترفيهية الكبرى التي تتنوع بين التراثيّة والثقافية والرياضية، كما ستتضمن فعاليات المهرجان مسيرة الاتحاد واحتفالات اليوم الوطني، واحتفالات رأس السنة، إلى جانب المسيرات العالمية، ومنافسات «الوثبة كاستم شو»، وغيرها من الفعاليات التي تناسب كل أفراد العائلة.

ويحرص المهرجان منذ انطلاقته على نقل الموروث الفكري والثقافي للإمارات، وإظهار ثراء تقاليدها، وإبراز مدى تنوعها من خلال تنظيم حدث ثقافي عالمي المقاييس قادر على استقطاب مواطني الدولة ودول العالم والمقيمين والسياح والزائرين.

ودأبت اللجنة العليا المنظمة للمهرجان سنوياً على تقديم أنشطة جديدة تعزز مكانة المهرجان كأحد أفضل أحداث العام الثقافية والتراثية الأصيلة التي تعبر عن هوية الدولة، حيث يحمل المهرجان اسم المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، عرفاناً بدوره المحوري في الحفاظ على الموروث الإماراتي الأصيل، واستكمالاً لمسيرته الشاملة في بناء الإنسان على القيم الأصيلة ونقلها للأجيال. 

وسيحظى زوار المهرجان ببرنامج يومي حافل بألوان الإبداع والترفيه والثقافة والتراث، المعبر عن الإرث الحضاري للإمارات والعديد من شعوب العالم وثقافاته من خلال حضور واسع من العارضين حول العالم، وأحياء تراثية عالمية إلى جانب لآلئ التراث والفولكلور الشعبي الإماراتي، وفعاليات ترفيهية وعائلية تقدّم إلى الجماهير من كل الجنسيات على مدى أيام المهرجان.

750

عرضاً جماهيرياً.

120

يوماً من التشويق.

تويتر