سلطان القاسمي يوجه بتخصيص 2.5 مليون درهم لتزويد مكتبات الإمارة بأحدث اصدارات مهرجان الشارقة القرآئي للطفل

وجه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بتخصيص 2.5 مليون درهم لتزويد مكتبات الشارقة بأحدث إصدارات دور النشر العربية والأجنبية المشاركة في فعاليات النسخة الـ 12 من "مهرجان الشارقة القرائي للطفل".

تجسد مبادرة صاحب السمو حاكم الشارقة رؤيته الرامية إلى إثراء المكتبات العامة في إمارة الشارقة بمحتوى جديد و نوعي مخصص للأطفال واليافعين والشباب.

إذ تعد مكتبات الشارقة الحاضنة المعرفية للأجيال الجديدة والمكان الذي يطورون من خلاله مهاراتهم ويرتقون بثقافتهم إلى جانب كونها مؤسسات ثقافية تستضيف الكتاب والفنانين وفي الوقت نفسه تتواصل مع جمهور القراء من داخل الدولة وخارجها عبر محتوى معرفي ضخم تضمه منصتها الإلكترونية.

وقال رئيس هيئة الشارقة للكتاب أحمد بن ركاض العامري:" تحمل مبادرة صاحب السمو حاكم الشارقة سنويا رسائل ثابتة تجاه ضرورة دعم صناعة الكتاب وتؤكد مكانة المكتبة في مشروع الإمارة الثقافي والتنموي المتكامل وتشدد على أهمية تسهيل وصول القراء إلى أحدث نتاج الكتاب والناشرين العرب والأجانب".

وأضاف:" يتضاعف أثر مكرمة صاحب السمو حاكم الشارقة هذا العام في ظل ما يواجهه سوق الكتاب العربي والعالمي من تحديات فرضتها جائحة كورونا على الناشرين والكتاب إضافة إلى أنها تأتي في سياق رؤية واسعة تجاه رعاية الأجيال الجديدة وتقديم كل ما يسهم في الارتقاء بوعيهم وثقافتهم".

طباعة