بيعت بالمزاد العلني في أقل من 24 ساعة

كريستل بشارة.. أول فنانة عربية تبيع لوحاتها بالعملة الرقمية

أعلنت الفنانة التشكيلية الحائزة على جوائز عالمية، كريستل بشارة، عن بيع قطعها الفنية من خلال العملة الرقمية بشكل لاقى استحسان الكثيرين، وحظي بإقبال واسع من رواد الفن التشكيلي العربي والعالمي.

كريستل هي أول غربية تطلق سلسلة فنية رمزية من NFT من الإمارات والشرق الأوسط، وتدخل في هذا المجال الجرئ بقوة ودون تردد.

وقد بدأت اللوحة  الأولى لكريستل في تلقي العطاءات منذ صباح يوم الأحد، ثم تم بيع العمل الفني في أقل من 24 ساعة إلى أحد هواة جمع NFT المشهورين، وسرعان ما تم بيع جميع جميع اللوحات الأخرى.

وتقول كريستل: عُرضت القطعة الثانية، الدرع العام البيزنطي، في مزاد على Foundation.app يوم الخميس. تم تقديم العطاء الأول في غضون ساعات قليلة ما أدى إلى نقله إلى علامة تبويب للمزادات الحية لمدة 24 ساعة. بدأ المزايدة بسعر 0.1 ETH وبعد ذلك ، تم بيعه مقابل 3 ETH (5،324 دولارًا أمريكيًا) لأحد جامعي NFT البارزين الذي صنع التاريخ للتو من خلال إضافة مقالة New York Times NFT إلى مجموعته Kevin Roose's New York Times مقابل 350 ETH (600000 دولار).

وقد أطلقت الفنانة كريستل بشارة أول عمل فني رقمي لها عبر التوكنات غير القابلة للاستبدال (NFT) وهو يصوّر ساتوشي ناكاموتو وهو تكريم للشخصية المستعارة االمزعوم أنّها أنشأت عملة البيتكوين.

وتجسّد الفنانة بهذه القطعة الرقمية  Beauty in DeFiالمخترع وهو يزيل القناع، لترمز للانتقال إلى الموارد الماليّة اللّامركزيّة من خلال تقنية قواعد البيانات المتسلسلة (blockchain) وتطوّر الفنّ الرّقمي. كريستل بشارة هي الفنّانة الاولى من دولة الإمارات العربية المتحدة والشرق الأوسط التي تطلق لوحة فريدة من نوعها ، والتي ستكون متاحة فقط عبر التوكنات غير القابلة للاستبدال (NFT).

طباعة