«13 امرأة عربية ملهمة».. كتاب جديد لدانة البلوشي - الإمارات اليوم

هي وشقيقها أول وأصغر طالبين إماراتيين في جامعة كاليفورنيا

«13 امرأة عربية ملهمة».. كتاب جديد لدانة البلوشي

دينو فاركي المدير التنفيذي لمجموعة «جيمس للتعليم» يكرّم دانة. من المصدر

وقّعت «جيمس للتعليم»، ومجموعة «موتيڤيت للإعلام»، اتفاقية لإصدار كتاب جديد من تأليف دانة البلوشي، الطفلة الإماراتية النابغة، البالغة من العمر 12 عاماً.

وتحت عنوان «13 امرأة عربية ملهمة»، سيصدر الكتاب عن «موتيڤيت للكتب»، التابعة لمجموعة «موتيڤيت للإعلام»، بدعم وتشجيع من «جيمس للتعليم». ويأتي الكتاب بمثابة تقدير تقدمه دانة البلوشي للعديد من النساء العربيات المثابرات اللواتي يواصلن تحدي العوائق لترسيخ مكانتهن الاستثنائية في مجالات عملهن، سواء في الهيئات الحكومية أو الشركات الخاصة أو مؤسسات القانون أو مجالي الأزياء والفنون. ويهدف الكتاب إلى تسليط الضوء على أهمية التعليم والابتكار والحافز والمثابرة، وأن يصبح مصدر إلهام للأطفال في أنحاء العالم العربي.

في السياق، قال دينو فاركي، المدير التنفيذي لمجموعة «جيمس للتعليم»: «نغتنم هذه الفرصة لنوجه تحية للمرأة العربية التي حققت العديد من النجاحات والإنجازات في مختلف المجالات على مدار السنين. ويأتي هذا الكتاب تقديراً لإسهامها في خدمة مجتمعها، وثمرة جهود حثيثة بذلتها دانة البلوشي، التي أضحت قدوة حقيقية للشابات العربيات. ونحن فخورون بمشاركتها رحلتها التي بدأتها في مدارسنا».

وتعليقاً على دانة وكتابها، قال إيان فيرسيرفيس، رئيس تحرير مجموعة «موتيڤيت للإعلام» الشريك المسؤول: «يسعدنا نشر كتاب دانة البلوشي، التي تابعنا باهتمام إنجازاتها المتميزة على مدار السنين الماضية، ونأمل له أن يشكل مصدر إلهام للأجيال المقبلة من النساء العربيات».

ودانة البلوشي هي نابغة وعالمة إماراتية صغيرة تبلغ من العمر 12 عاماً، وكانت أصغر إماراتية تخوض تدريباً في الإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء (ناسا)، التي حازت العديد من الشهادات، وشاركت في برامج مختلفة بمجالات الطيران وإدارة الفضاء. وكانت وشقيقها أديب أول وأصغر طالبين يناقشان بحوثاً علمية لمشروعات ضخمة في المعهد الوطني للغرافين بجامعة مانشستر. وفي مطلع العام الجاري، أضحى الشقيقان أول طالبين إماراتيين ينتسبان لكلية تشارتر للتربية في جامعة كاليفورنيا بلوس أنجلوس.

- دانة نابغة وعالمة

عمرها 12 عاماً، وهي

أصغر إماراتية تخوض

تدريباً في وكالة

الفضاء «ناسا».

طباعة