جلستان نظمهما النادي ضمن «البرنامج الإعلامي الوطني للشباب»

مهارات «المونتاج» و«الإنفوغراف» في «دبي للصحافة»

صورة

نظم نادي دبي للصحافة جلستين تدريبيتين في مقره الرئيس، حول مهارات مونتاج الأفلام القصيرة، بالتعاون مع منصة «دبي بوست»، والثانية عن «مهارات تصميم الإنفوغراف»، بالتعاون مع صحيفة «البيان»، وذلك ضمن أعمال البرنامج الإعلامي الوطني للشباب الذي ينظمه النادي، بالتعاون مع مؤسسة «وطني الإمارات»، وبدعم من 40 مؤسسة إعلامية وأكاديمية محلية وعربية عاملة في الدولة.

وقالت تنفيذي العلاقات الإعلامية في «دبي للصحافة» المشرفة على البرنامج، مروة ناصر الكودة: «إن النادي حريص على رفد الشباب بمقومات النجاح، وإشراكهم في البرامج التدريبية التي تمكنهم من اكتساب خبرات عملية في مختلف المجالات الإعلامية».

مروة ناصر:

«النادي حريص على رفد الشباب بمقومات النجاح، وإشراكهم في البرامج التدريبية التي تمكنهم من اكتساب خبرات إعلامية».

وأكدت رئيسة تحرير «دبي بوست» خديجة المرزوقي، خلال الجلسة الأولى، أهمية مونتاج الأفلام القصيرة مع تزايد اهتمام وسائل الإعلام العالمية بالمحتوى القصير والهادف، مشيرة إلى أن الميل إلى المحتوى القصير أصبح من أكثر المؤثرات على صناعة الإعلام حالياً، بما يتوافق مع متطلبات عصر السرعة التي نعيشها.

وخلال الجلسة الثانية، تطرّقت رئيسة قسم الإبداع في صحيفة «البيان»، فاطمة الفلاسي، لمهارات تصميم الإنفوغراف واحداً من الفنون المؤثرة في صناعة المعلومة، وهو فن تحويل البيانات المعقدة إلى صور ورسوم يمكن فهمها واستيعابها بوضوح وتشويق.

وقالت الفلاسي إن «الإنفوغراف ليس مجرد علم من العلوم، بل فن من الفنون البصرية الحديثة في صناعة الإعلام والصحافة»».

تويتر