«مكتبة الصفا» تطلّ بنسختها المحدثة في «آرت دبي»

زوار لـ«آرت دبي» تعرفوا إلى المكتبة. من المصدر

عرضت هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)، جزءاً من تفاصيل النسخة المحدثة من مكتبة الصفا للفنون والتصميم، بأحد فروع مكتبة دبي العامة، خلال الدورة الـ12 من «آرت دبي» الذي اختتمت فعالياته أول من أمس. ويُعد «آرت دبي» من الفعاليات الرئيسة في موسم دبي الفني، الذي يمتد طوال شهري مارس وأبريل، برعاية سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس مجلس إدارة «دبي للثقافة».

وتُعد مكتبة الصفا للفنون والتصميم، المشروع الرائد للمبادرة الاستراتيجية لـ«دبي للثقافة» التي تهدف من خلالها إلى تحديث وتطوير مكتباتها العامة في دبي، والتي أعلنت عنها سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، في عام 2016، وستفتح مكتبة الصفا للفنون والتصميم أبوابها للجمهور رسمياً في نهاية أبريل المقبل. وللابتعاد عن النمط المعهود للمكتبة التقليدية، ستكون مكتبة الصفا بمثابة منصة ديناميكية تستقبل أعضاء المجتمع الإبداعي للالتقاء والتعاون والبحث والقراءة.

وتعرف زوار لـ«آرت دبي» إلى المكتبة التي تحصص 70٪ من مساحتها للبرامج والمعارض الفنية، بينما تخصص النسبة المتبقية للكتب ومساحات القراءة. وتحتوي على مساحة لمعرض فني، مصممة بشكل جميل، كما توجد مساحة إبداعية تتيح للمصممين والمعماريين والفنانين الناشئين التعاون المشترك، ودعم أعمال بعضهم بعضاً، والوصول إلى مجموعة كبيرة من الكتب والموارد التي تغطي مختلف مجالات الفن والتصميم؛ مثل الفنون الجميلة، هندسة العمارة، الخط العربي، الموسيقى، فنون الأداء وغيرها.

تويتر