خلال الحلقة الثانية من البرنامج التراثي على «سما دبي»

«يوم المبروكة» وأجواء حماسية في «راعي الشلات»

صورة

تميزت الحلقة الثانية من برنامج «راعي الشلات»، التي بثت الليلة قبل الماضية على شاشة قناة سما دبي وإذاعة دبي إف إم، بالأجواء الحماسية والترقب، إذ غادر المشترك عبيد هلال الكعبي، من عجمان، البرنامج التراثي الأول المتخصص في أداء الشلات، واكتشاف المواهب في فنون «الونة والتغرودة والردحة والطارق والعازي».

ورحبت المذيعة ليلى المقبالي بأعضاء لجنة التحكيم، الذين أعربوا عن سعادتهم بأصداء الحلقة الأولى، والإقبال الجماهيري على متابعة المنافسات، قبل أن يوجه الشاعر والملحن وعضو لجنة التحكيم مبارك بالعود العامري، تحية خاصة إلى كل الأمهات بمناسبة «يوم المبروكة»، مستشهداً بالقصيدة التي أهداها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لأمهات الشهداء في عيد الأم.

واستضافت الحلقة الشاعر عايض بن ختروش الكتبي، والفنان ناصر المنصوري،

وشهدت تقريراً خاصاً عن تفاصيل الحلقة الأولى، ووقوف ثلاثة مشتركين في دائرة الخطر؛ وهم: عبيد هلال الكعبي، وعلي الهاشمي، والسكروب الجنيبي.

ومع انطلاق المنافسات، قدم المشتركون شلاتهم، وسط إشادات لجنة التحكيم بالبعض، وإبداء ملاحظات على آخرين.

وقدم الكعبي، والهاشمي، والجنيبي، شلاتهم على خشبة المسرح، قبل أن يعلن عن إنقاذ تصويت الجمهور للجنيبي الذي نال أعلى نسبة تصويت، بينما قررت لجنة التحكيم بالإجماع إنقاذ علي الهاشمي.

من جهته، أعرب عايض بن ختروش الكتبي، عن سعادته بمشاركته الشعرية في «راعي الشلات»، واصفاً البرنامج بأنه عودة مشرفة للتراث الإماراتي الأصيل، داعياً إلى متابعة حلقات البرنامج والاستفادة من المعلومات التراثية والأفكار التي يقدمها في هذا المجال، متوجهاً بالشكر إلى إدارة مؤسسة دبي للإعلام، لإطلاق البرنامج.

تويتر