المكتب الثقافي لسمو الشيخة منال بنت محمد يعلن عن تفاصيل النسخة السادسة

«الرسامين الصغار».. جولات استكشافية وورش عمل في المدارس و«آرت دبي»

صورة

أعلن المكتب الثقافي لسمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، عن تفاصيل النسخة السادسة من «برنامج الشيخة منال للرسامين الصغار»، تحت رعاية حرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين، رئيسة مؤسسة دبي للمرأة، والذي سيقام ضمن فعاليات معرض «آرت دبي» بمدينة جميرا، خلال الفترة من 21 إلى 24 مارس الجاري.

نبذة

يقام البرنامج تحت رعاية حرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين، رئيسة مؤسسة دبي للمرأة. وتم إطلاق البرنامج عام 2013، وهو مبادرة ينظمها بصورة دورية المكتب الثقافي لسمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، ويقدم ورش عمل وجولات فنية ومشاريع عدة بإشراف فنانين عالميين ومحليين، موفراً الفرصة للأطفال، لاكتساب المهارات والأفكار بهدف تشجيعهم على المشاركة والتفوق في مجالات الفنون.


«آرت دبي بيئة مثالية لتعزيز الحس الفني والثقافي لدى الشباب والمواهب الصغيرة».

«يوفر البرنامج فرصة تعليمية فريدة للأطفال والشباب ويحفزهم على التميز والإبداع».

ويشتمل البرنامج هذا العام على ورش عمل وجولات فنية للأطفال والشباب الذين تراوح أعمارهم بين خمس سنوات و17 عاماً، بمشاركة فنانين عالميين ومحليين، بالإضافة إلى تنظيم زيارات إلى مدارس مختارة عدة لإقامة ورش فنية فيها ضمن مبادرة «الفنانين في المدارس».

ويوفر البرنامج الذي يتم تنظيمه بالشراكة مع «آرت دبي» فرصة تعليمية فريدة للأطفال والشباب في الإمارات، ويحفزهم على التميز والإبداع، كجزء من التزام المكتب الثقافي و«آرت دبي» بدعم المشهد الثقافي والفني في الدولة.

ويقدم برنامج الشيخة منال للرسامين الصغار أساليب تعليمية وتجريبية ومبتكرة خلال ورش العمل التي ستقام في المدارس وفي مقر معرض آرت دبي، تحت شعار «عطاء الطبيعة»، بإشراف الفنانة اليابانية - الأسترالية هيرومي تانغو.

فرصة للفنانين المبتدئين

يشارك في النسخة السادسة من البرنامج خمسة فنانين مبتدئين هم: زاهية عبدل، فاطمة أفغان، تقوى النقبي، محمد خالد، مليس ملطاني، حيث يقدم البرنامج فرصة فريدة للفنانين المتدربين والمبتدئين المقيمين في الدولة لتطوير مهاراتهم ومسيرتهم الفنية، عبر الاستفادة من العمل مع «هيرومي تانغو»، لما لها من شهرة عالمية وخبرة في تعليم الأطفال وتنمية مهاراتهم، مع توفير منصة لتبادل الأفكار، ما يتيح لهم الفرصة أيضاً لقيادة بعض ورش العمل خلال معرض آرت دبي.

«الفنانين في المدارس»

وتشهد فعاليات الدورة الجديدة لبرنامج الشيخة منال للرسامين الصغار تنفيذ مبادرة «الفنانين في المدارس» أيام 18 و19 و20 مارس، ويتم خلالها تقديم ورش فنية تدور حول موضوع «عطاء الطبيعة»، وتوفر المبادرة فرصة تعليمية فريدة من نوعها لأطفال المدارس، وتزيد شغفهم بالفنون.

وأعربت مديرة المكتب الثقافي لسمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، المها البستكي، عن سعادتها بالإقبال المتزايد على المشاركة في الورش الفنية للبرنامج وفي الجولات الاستكشافية ومبادرة الفنانين في المدارس، قائلة: «أسهم النجاح الذي حققه برنامج الشيخة منال للرسامين الصغار خلال السنوات الخمس الماضية في تزايد الإقبال على المشاركة فيه خلال الدورة الجديدة هذا العام من قبل الأطفال والفنانين على حد سواء، ما يمثل مصدر سعادة بالنسبة لنا، ويحفزنا على مواصلة الجهود وإطلاق مزيد من المبادرات».

تويتر