أكثر من 130 ألف طالب وطالبة شاركوا في الدورة الثانية على المستوى الوطني

تتويج رباب عبدالناظر بطلة لتحدي القراءة العربي في تونس

صورة

توّج وزير التربية في تونس سليم خلبوس، الطالبة رباب مبارك عبدالناظر، بلقب بطلة تحدي القراءة العربي في دورته الثانية على مستوى الجمهورية التونسية، وذلك في حفل أقيم في فضاء المسرح البلدي بالعاصمة، حضره وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين، وأمين عام مشروع تحدي القراءة العربي نجلاء الشامسي، وعدد من مسؤولي الوزارة وفريق التحدي وأولياء أمور الطلبة ومديري المدارس والمشرفين.

الـ10 الأوائل على مستوى الجمهورية

شهد الحفل الختامي لتتويج بطلة تحدي القراءة على مستوى تونس تكريم وزير الشؤون الثقافية التونسي محمد زين العابدين لبقية الطلبة العشرة الأوائل على مستوى الجمهورية من أصل 390 طالباً وطالبة شاركوا في النهائيات الوطنية، هم بالترتيب: حنين بوشاش، وريم يوسف البراح، وجهاد المحرزي، ونور الجحموسي، وهنية مسعودي، وشمس بالطيب، وجزال العايدي، وإسراء عماد، ووصال الحامدي.

وكرّم الوزير بطلة تحدي القراءة العربي على مستوى الجمهورية رباب عبدالناظر، الطالبة في الصف الأول الثانوي بمعهد مدنين، كما كرم فوزي عبدالمهدي الرحالي من ولاية الكاف، كأفضل مشرف على مستوى المناطق التعليمية في تونس.

من جانبها، قالت أمين عام مشروع تحدي القراءة العربي نجلاء الشامسي: «سعدنا بحجم التفاعل الرسمي والشعبي للأشقاء في تونس الخضراء مع مشروع تحدي القراءة العربي منذ دورته الأولى، وقد لاحظنا حجم الاعتزاز التونسي بالهوية العربية واهتمامهم بلغتهم الأم، وهو أمر ليس بغريب على دولة أنجبت العديد من العلماء والشعراء المرموقين على مدار التاريخ، ونرى أن شباب تونس المشاركين في التحدي مقبلون على مرحلة من التطور والإبداع الذي يحاكي تاريخ بلادهم وعراقتها، متمنين للبطلة والمشرف المتميز والمدرسة المتميزة التوفيق في المرحلة النهائية من التصفيات التي ستعقد في دبي نهاية العام الجاري».

وشهد الحفل الختامي لتتويج بطلة تحدي القراءة على مستوى تونس تكريم وزير الشؤون الثقافية في تونس محمد زين العابدين لبقية الطلبة العشرة الأوائل على مستوى الجمهورية من أصل 390 طالباً وطالبة شاركوا في النهائيات الوطنية، وهم بالترتيب: حنين بوشاش الطالبة بالصف السادس بمدرسة الحي الأولى بالقصرين، وريم يوسف البراح الطالبة في الصف السادس بمدرسة نهج الشوايي بمدينة توزر، وجهاد المحرزي الطالب في الصف الثاني الثانوي بالمعهد النموذجي بمدينة القيروان، ونور الجحموسي الطالبة في الصف الثالث الثانوي بالمعهد النموذجي بمدينة أريانة، وهنية مسعودي الطالبة في الصف الثامن بمدرسة خير الدين باشا بمدينة القصرين، وشمس بالطيب الطالبة في الصف الثامن بالإعدادية النموذجية بمدينة قبلي، وجزال العايدي الطالب بالصف الرابع بالإعدادية النموذجية بمدينة القيروان، وإسراء عماد الطالبة في الصف الثالث بمدرسة المنارة بالعاصمة تونس، ووصال الحامدي الطالبة في الصف الرابع في مدرسة الرشاد بمدينة القيروان.

وشهدت الجمهورية التونسية مشاركة ما مجموعه 130281 طالباً وطالبة في تحدي القراءة العربي بدورته الثانية، التي ستعقد جولتها النهائية في أكتوبر المقبل في دبي.

وكانت مرحلة التصفيات التي سبقت تتويج الأوائل في تونس انعقدت على مدار ثلاثة أيام في العاصمة تحت إشراف وزارة التربية وفريق تحدي القراءة من دولة الإمارات. وتمت عملية التحكيم للطلبة والمدارس والمشرفين بهدف اختيار المراكز العشرة الأولى على مستوى الجمهورية وأفضل مشرف وأفضل مدرسة.

يذكر أن مشروع تحدي القراءة العربي الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في سبتمبر من العام 2015، يمثل أكبر مشروع إقليمي عربي لتشجيع القراءة لدى الطلاب في العالم العربي، وصولاً لإبراز جيل جديد متفوق في مجال الاطلاع والقراءة وشغف المعرفة.

تويتر