في محاضرة نظمها نادي تراث الإمارات

شعبان كفافي: رمضان فرصة لتعزيز التلاحم المجتمعي

صورة

نظم نادي تراث الإمارات، بالتعاون مع الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، مساء أول من أمس، على مسرح أبوظبي بكاسر الأمواج، محاضرة بعنوان «شهر رمضان والتلاحم الأسري»، ألقاها الدكتور شعبان محمد كفافي، من ضيوف صاحب السمو رئيس الدولة.

تأتي المحاضرة ضمن المهرجان الرمضاني الـ12، الذي ينظمه نادي تراث الإمارات بتوجيهات ورعاية سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، ممثل صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس النادي، حتى 15 الجاري.

حضر المحاضرة المدير التنفيذي للأنشطة والفعاليات في النادي، سنان المهيري، والمدير التنفيذي للخدمات المساندة، عبدالله محمد جابر المحيربي، وقدّم لها مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة في النادي، راشد القبيسي.

ركّز كفافي، الذي يشغل منصب رئيس قسم البلاغة والنقد في كلية اللغة العربية بجامعة الأزهر، في محاضرته، على جملة من المحاور، منها: تكوين الأسرة غريزة فطرية في الإنسان، والأسس التي تقوم عليها الأسرة الصالحة في الإسلام، ودور الأسرة في تكوين الفرد، وتأثير مواقع التواصل الاجتماعي في العلاقات الأسرية، وأهمية وقيمة التلاحم والتراحم بين الأسر والأهل في شهر رمضان. وتطرق المحاضر إلى دور وجهود دولة الإمارات في بناء أسرة نموذجية متماسكة، تضع في أولوياتها إعداد وتجهيز فرد صالح، منتمٍ لوطنه وقيادته.

وأشار كفافي إلى أن شهر رمضان فرصة ثمينة لتأكيد التلاحم والتقارب بين الأسر والأهل والعائلات، عبر تبادل الزيارات وصلة الأرحام. وشدّد على أهمية دور الأسرة في بناء الأفراد وتقويم سلوكياتهم «فإذا صلحت الأسرة، يصلح المجتمع ويتحقق التلاحم بأروع صوره». واختتم كفافي محاضرته بضرورة أن «نغرس في الأبناء الأخلاق الرفيعة والقيم النبيلة، وفهم الإسلام الصحيح، حتى نجنبهم آفات التطرف الفكري، وثقافة الكراهية».

تويتر